أخبار عاجلة
برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبة يويفا -
غموض موقف نجم ريال مدريد من خوض الديربي -

أمراض تستنفر مندوبية الصحة بطاطا

أمراض تستنفر مندوبية الصحة بطاطا
أمراض تستنفر مندوبية الصحة بطاطا
أمراض تستنفر مندوبية الصحة بطاطا
صور: المندوبية الإقليمية للصحة
هسبريس من الرباطالجمعة 27 شتنبر 2024 - 10:24

بعثت المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بطاطا، أمس الخميس، فرقة صحية ميدانية إلى قريتيْ واوكرضا وأكجكال التابعتين لجماعة تمنارت، بالتنسيق مع السلطات المحلية؛ بهدف تعزيز التغطية الصحية ووقاية السكان من انتشار الأمراض الجلدية، المتداولة مؤخرا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وحسب بلاغ للمندوبية الإقليمية سالفة الذكر، فإن هذه الفرقة الطبية الميدانية، التي تتكون من أطباء وممرضين، فحصت الحالات المصابة وقدّمت العلاجات اللازمة ووزّعت المراهم والأدوية الضرورية لعلاج الحبوب الناتجة عن لسعات بعض الحشرات التي انتشرت عقب الفيضانات الأخيرة.

وأكد البلاغ، الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الأوضاع الصحية بالمنطقتين تحت السيطرة وبأن كافة الإجراءات الوقائية تم اتخاذها”.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه “الحملة الطبية، المنظمة في إطار البرنامج الإقليمي لليقظة الوبائية، ستعرف تعزيز الفرق الطبية بطاقم أطباء متخصصين لمتابعة الحالات بشكل يومي ومنتظم”، لافتا إلى أن “الإقليم سيعرف، في الأيام المقبلة، كذلك تنظيم قوافل طبية وتمريضية إضافية، لتوسيع نطاق التدخلات الصحية”.

وبالموازاة مع هذه العمليات، تواصل المصالح الطبية جهود تعقيم محيط الأودية والبرك المائية التي تشكل بيئة ملائمة لتكاثر الحشرات والروائح الكريهة. كما تسعى السلطات المحلية إلى الحد من انتشار الأمراض عبر هذه التدخلات الوقائية، بالتعاون مع مختلف المصالح المختصة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إمام عاشور: مستعدون للفوز بكأس السوبر.. وأشعر أننى تربيت فى الأهلى
التالى الحكومة تكشف حقيقة عدم استخدام مياه الشرب نتيجة لتلوثها بميكروب سام