أخبار عاجلة
برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبة يويفا -
غموض موقف نجم ريال مدريد من خوض الديربي -

وزارة الصحة تعلن عن جهودها الوطنية فى مقاومة مضادات الميكروبات

وزارة الصحة تعلن عن جهودها الوطنية فى مقاومة مضادات الميكروبات
وزارة الصحة تعلن عن جهودها الوطنية فى مقاومة مضادات الميكروبات

أعلنت وزارة الصحة والسكان،عن جهودها في مقاومة مضادات الميكروبات، وذلك خلال كلمة جمهورية مصر العربية في الحدث عالي المستوى الذي تنظمه الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين، والمقامة بنيويورك ،حيث كان الحدث الرئيسي لهذه الدورة " مقاومة مضادات الميكروبات.


قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الكلمة ألقاها نيابة عن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، الدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشئون مبادرات الصحة العامة،حيث تم إلقاء الضوء على جهود الوزارة في هذا الصدد.

 

أوضح " عبدالغفار " ان الكلمة أشارت إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات ، بمنهجية تشاركية شملت الانسان والحيوان والبيئة ، كما التزمت مصر بإعلان مسقط الصادر في عام ٢٠٢٢ وكان متماشياً مع الاستراتيجية الوطنية ، كما أطلقت الوزارة عام ٢٠٢٣ الإطار الاستراتيجي للصحة الواحدة بمشاركة العديد من الوزارات والجهات المعنية والمؤسسات الأممية ذات الصلة.


أضاف " عبدالغفار " أن الكلمة أوضحت المحاور الرئيسية للبرنامج المصري   والتي تتضمن ثلاثة محاور رئيسية، تتضمن مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية ، تقوية معامل الميكروبيولوجيا وترصد مقاومة الميكروبات ، كما تتضمن تقوية الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات.


تابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الكلمة سلطت الضوء على التعاون الجاري مع الجمعية البريطانية لمضادات الميكروبات في اعتماد المستشفيات  طبقاً للمعايير العالمية لمقاومة مضادات الميكروبات ، كما أوضحت حجم الأعباء الصحية والاقتصادية الناتجة عن تنامي مضادات الميكروبات، لاسيما في الدول متوسطة أو قليلة الدخل ،والذي يتوقع زيادته بحلول عام ٢٠٥٠ ليتسبب في وفاة ملايين الأشخاص وخسارة الاقتصاد العالمي لمليارات الدولارات.


جدير بالذكر ان الجمعية العامة التاسعة والسبعين للأمم المتحدة قد اعتمدت صباح أمس  الخميس  ، الإعلان السياسي لمقاومة مضادات الميكروبات ، والذي سينعكس على تحسين مستويات الاستجابة العالمية للمشكلة  وسيقوم بتحسين توجيه الإنفاق لمقاومة تنامي مقاومة مضادات الميكروبات، خلال الأعوام القادمة لاسيما في الدول الأقل دخلاً والأكثر تأثراً.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 26-9-2024
التالى تعيينات حكومية.. فرصة ذهبية للعمل في وزارة التعليم برواتب مجزية| قدم ورقك حالا