أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم.. 127 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات

اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم.. 127 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات
اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم.. 127 ألف طالب تقدموا لاختبارات القدرات

عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور عدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، الاجتماع تم في مقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.

اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم

رحب الدكتور مصطفى رفعت بالحضور، مهنئًا إياهم بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وأكد على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المنشآت التعليمية، بما في ذلك المعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة والمدن الجامعية. كما شدد على ضرورة توفير كافة المستلزمات لدعم العملية التعليمية، مع أهمية الانتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها للكليات لضمان انتظام سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول.

اقرأ أيضا

وهنأ المجلس أيضًا الدكتور شريف صالح بمناسبة توليه منصب رئيس جامعة بورسعيد، ود. محمد حسين لقيامهم بعمل رئيس جامعة طنطا، ود. لؤي سعد الدين رئيس جامعة أسوان، ود. صابرين جابر رئيس جامعة الأقصر، ود. محفوظ عبد الستار رئيس جامعة الغردقة، متمنيًا لهم التوفيق ولجامعاتهم كل التقدم.

تم تكريم نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب السابقين من عدة جامعات، تقديرًا لجهودهم خلال فترة خدمتهم، ووجه المجلس الشكر لهم متمنيًا لهم دوام الصحة والتوفيق.

كما استعرض المجلس تقرير د. السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الذي تناول أعداد الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات والتي بلغت 127,413 طالبًا وطالبة، مع تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية التي ظهرت خلال فترة الاختبارات، مثل الالتزام بالتعليمات وتوافر الإرشادات الواضحة.

أخيرًا، أحيط المجلس علمًا بالتقرير المقدم من الدكتور مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، الذي تناول الأنشطة المنفذة لتعزيز الوعي المجتمعي والحد من الأفكار الهدامة، بهدف حماية المجتمع والوطن.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمن الاقتصادي يحرر 15 ألفا و 880 قضية متنوعة من بينها سرقة كهرباء
التالى مقتل شاب خلال مشاجرة بسبب اتهام بالسرقة فى الوراق