أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

اكتمال عقد المربع الذهبي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس

اكتمال عقد المربع الذهبي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس
اكتمال عقد المربع الذهبي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس

اكتمل المربع الذهبي لبطولة كوبا ليبرتادوريس فجر اليوم الجمعة، حيث سيتنافس كل من ريفر بليت وأتلتيكو مينيرو وبينيارول وبوتافوغو على لقب النسخة 64 من البطولة العريقة.

وكان بينيارول الأوروغواياني، بطل كأس ليبرتادوريس خمس مرات، هو آخر المتأهلين لنصف النهائي بعد التعادل 0-0 في مباراة الإياب من ربع نهائي البطولة على حساب فلامنغو البرازيلي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بهدف دون رد على ملعب "ماراكانا" الأسطوري في ريو دي جانيرو.

بينيارول يواجه بوتافوغو في نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس

وسيواجه بينيارول في نصف النهائي فريق بوتافوغو البرازيلي الذي وصل هو الآخر إلى المربع الذهبي للمرة الأولى بعد 51 عامًا ويحلم بالفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وتمكن بوتافوغو من إقصاء مواطنه ساو باولو على أرض الأخير بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادل الفريقين البرازيليين 1-1 في الوقت الأصلي لمباراة الإياب والتعادل 0-0 ذهابًا.

وكان أتلتيكو مينيرو البرازيلي قد فاز على مواطنه فلومينينسي، بطل كأس ليبرتادوريس 2023، بهدفين حملا توقيع ديفرسون، ليواجه ريفر بليت الأرجنتيني في نصف النهائي.

وقلبت ثنائية ديفرسون في الدقيقتين 50 و89 خسارة الذهاب 1-0 التي تعرض لها مينيرو الأسبوع الماضي على ملعب ماراكانا.

ريفر بليت يعبر كولو كولو ويواصل رحلة اللقب 

وكان ريفر بليت قد فاز على كولو كولو التشيلي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب. وتوّج الفريق الأرجنتيني بلقب كوبا ليبرتادوريس أربع مرات أعوام 1986 و1996 و2015 و2018، بينما توج به منافسه في نصف النهائي أتلتيكو مينيرو عام 2013.

البرازيلي مارسيلو يحتفل بطريقته بعد تتويجه مع فلومينيزي بلقب ليبرتادوريس (X/FluminenseFC) وين وين winwin

اقرأ المزيد

وتقام مباريات نصف النهائي في 22 و30 أكتوبر/تشرين أول المقبل. جدير بذكره أن بينيارول الأوروغواياني كان أول من توج بالبطولة القارية منذ بدايتها، حيث حصل على نسختي 1960 و1961.

أهم القصص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة.. مكافآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك تتجاوز التوقعات
التالى شاومي تكشف عن هاتفي Redmi Note 14 Pro