أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

7 شواهد تمنح الزمالك فرصة العمر أمام الأهلي بالسوبر.. صحوة 19 ولدغة 23

يلتقي النادي الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا في نسختها السابقة، مع منافسه التقليدي الزمالك بطل الكونفدرالية، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب أرينا المملكة، بالدولة السعودية. كأس السوبر الأفريقي 2024 والنسخة 33 من البطولة، حيث يسعى الأهلي للفوز باللقب التاسع في التاريخ. فيما يأمل الأبيض في الفوز باللقب الخامس.

كم مرة فاز بطل الكونفدرالية بكأس السوبر الأفريقي قبل مواجهة الأهلي والزمالك؟

قبل بداية مباراة الليلة بين بطل دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، كم مرة فاز بطل دوري أبطال أفريقيا بكأس السوبر الأفريقي على حساب بطل دوري أبطال أفريقيا؟ خاصة أنها ستكون فرصة العمر للأبيض للفوز باللقب ورد الاعتبار بعد خسارته نهائي القرن 2020 بين القطبين في نهائي الأبطال حينها 2-1.

وفي نسخة 1993، فاز إفريقيا الرياضية العاجية بطل كأس الكؤوس (الاسم القديم للاتحاد) على الوداد المغربي بطل دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما. .

وفي نسخة 1997، فاز النجم الساحلي بطل كأس أبطال الكؤوس على حساب الرجاء المغربي بطل دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 2-2.

وفي نسخة 2011، فاز فريق فاس المغربي بطل الكونفدرالية على حساب الترجي التونسي الفائز بدوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 1-1.

وفي نسخة 2018، فاز الرجاء المغربي على حساب الترجي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكانت أول كأس سوبر يتوج فيها بطل الكونفدرالية دون اللجوء إلى ركلات الجزاء.

وفاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي في نسخة 2019 على حساب بطل دوري أبطال أفريقيا

وفي نسخة 2019، توج الزمالك بطل الكونفدرالية باللقب على حساب الترجي بطل دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-1.

وفي نسخة 2022، تغلب بطل الكونفدرالية نهضة بركان على مواطنه الوداد المتوج بدوري الأبطال بهدفين دون رد على مركب الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالمغرب.

وخسر الأهلي كأس السوبر الأفريقي في النسخة الماضية أمام بطل الكونفدرالية

نسخة 2023.. ذاق الأهلي بطل دوري أبطال أوروبا مرارة خسارة كأس السوبر الإفريقي على يد الاتحاد الجزائري بالهزيمة 1-0 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمن الاقتصادي يحرر 15 ألفا و 880 قضية متنوعة من بينها سرقة كهرباء
التالى مقتل شاب خلال مشاجرة بسبب اتهام بالسرقة فى الوراق