أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

بالبلدي : بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر

بالبلدي : بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
بالبلدي : بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع صوتى على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبى عليهن.

وتمكنت قوات الأمن من تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

بدورها، أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقًا واسعًا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدَّعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نُشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحتِ النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورًا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضًا لأحد الشباب يدَّعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددتِ النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينًا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهًا عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته، وأن يلتزم السلوك القويم، وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقًا لما ورد في قَسَم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وأكدت النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، تتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

اقرأ أيضاً
الأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيضانات تضرب دولة عظمى.. تفاصيل
التالى 3 رؤوس حربة.. تابع أسماء قائمة الأهلي للقاء السوبر ضد الزمالك