أخبار عاجلة
استعدادات جامعة عين شمس للدراسة 2024 -

«الأعلى لشؤون التعليم» يعقد اجتماعه الدوري لمتابعة استعداد الجامعات للعام الجديد

عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتماعه الدوري برئاسة مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور عدد من رؤساء الجامعات ونواب رؤساء جامعات شئون التعليم والطلاب أعضاء المجلس، بمقر أمانة المجلس الأعلى لمجلس الجامعة.

الانتهاء من جميع أعمال الصيانة على النظام

ورحب رفعت برؤساء الجامعات ونوابهم الحاضرين، وهنأهم بالبداية الجديدة، وأكد على أهمية استكمال كافة أعمال الصيانة للمرافق والمعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة والمدن الجامعية، وأكد على توفير كل ما يلزم لدعم الجامعة. العملية التعليمية من قاعات المحاضرات والمختبرات والتجهيزات. لافتا إلى ضرورة استكمال إعداد الخطط الدراسية وإيصالها إلى الجامعات. ونتأكد من انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة ونتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار.

وهنأ المجلس د. شريف صالح بمناسبة توليه منصب رئيس جامعة بورسعيد ود. محمد حسين، يتولى مهامه رئيس جامعة طنطا د. يتولى أعمال رئيس جامعة أسوان د. صابرين جابر، التي تم تكليفها بمهام رئيس جامعة الأقصر، ود. محفوظ عبد الستار الذي كلف بمهمة رئيس جامعة الغردقة. أتمنى لهم التوفيق والنجاح ولجامعاتهم كل التقدم والازدهار.

الفائزون بالجائزة هم نواب رؤساء الجامعات

وحضر اللقاء نواب رؤساء الجامعات للشؤون التعليمية وطلاب جامعات بورسعيد والزقازيق والفيوم والوادي الجديد وبنها ومدينة السادات ودمياط والسويس وبني سويف والعريش والأزهر السابقين. بمناسبة بلوغهم السن القانوني للتقاعد، وأعرب المجلس عن شكره وتقديره وامتنانه لهم على ما حققوه خلال فترة عملهم وتمنى لهم دوام الصحة والنجاح.

ونظر المجلس في تقرير السيد قنديل رئيس جامعة حلوان رئيس اللجنة العليا للإشراف على امتحانات القدرات والذي راعى فيه عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات القدرات بمختلف الكليات وهم 127413 طالبا وطالبة، منهم 70,823 طالب وطالبة مناسبين لكليات (التربية الفنية، التربية الموسيقية، الفنون التطبيقية والفنون الجميلة، التربية الرياضية).

تعليمات واضحة على نظام الاختبار

وناقش التقرير أهم الجوانب الإيجابية التي ظهرت خلال فترة الامتحانات ومنها (وجود نظام متبع في الجامعات والالتزام الصارم بالتعليمات، توفر تعليمات واضحة حول نظام الامتحانات ودليل للطلبة والجامعات). وساعدت في تقليل المشكلات ومركزية وتوحيد الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب. وساعد الدور الفعال للجان المتابعة التي شكلها المجلس الأعلى للجامعة في تذليل كافة المعوقات التي تواجه الجامعات. كما تم استعراض أهم التوصيات الواجب اتخاذها والإجراءات الواجب مراعاتها خلال العام المقبل.

وجاءت النصيحة أكثر من نصيحة د. مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والذي تناول الأنشطة التي يتم تنفيذها لتنمية الوعي المجتمعي وتوعية الطلاب ضد الأفكار الهدامة والشاذة. بهدف حماية المجتمع والوطن.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم.. وأبرز قرارات الوزير
التالى استعدادات جامعة عين شمس للدراسة 2024