أخبار عاجلة

تويوتا تسحب 42 ألف سيارة من الأسواق بسبب عيوب تقنية في الفرامل

تويوتا تسحب 42 ألف سيارة من الأسواق بسبب عيوب تقنية في الفرامل
تويوتا تسحب 42 ألف سيارة من الأسواق بسبب عيوب تقنية في الفرامل

 أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، قيام  شركة تويوتا موتور باستدعاء أكثر من 42 ألف سيارة أمريكية بسبب فقدان نظام مساعدة الفرامل الذي يمكن أن يزيد المسافة المطلوبة للتوقف مما قد يتسبب في تعرض حياة العملاء للخطر.

 

وأبلغت الإدارة الوطنية لسلامة المرور، عن وجود خطأ برمجي في وحدة التحكم الإلكترونية التي تدير السيارة خلال الانزلاق، مما قد يؤدي إلى فقدان مساعدة المكابح عند المنعطفات، ويؤثر الاستدعاء على بعض سيارات كورولا كروس هايبرد موديل 2023-24 وهو ما يزيد من خطر وقوع حادث بسبب فقدان قوة مساعدة الفرامل المطلوبة لتوقف السيارة.

 

و تحتفل رائدة تصنيع السيارات اليابانية "تويوتا"، بمرور 25 عامًا على انطلاق نسختها هايلاندر والتي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وبهذه المناسبة كشفت تويوتا عن نسختها الجديدة من هذا الطراز، مع اللقب HIGHLANDER 25TH EDITION.

 

انطلقت السيارة تويوتا هايلاندر الجيل الأول مع بداية الألفية الثانية، بينما جاء الجيل الثاني منها في عام 2007، وعززت من تواجدها في جيلها الثالث الذي قدم في 2013، إلى العام 2019 قبل أن ينطلق الجيل الرابع من هذه النسخة أي بعد 6 سنوات.

 

و تتميز هايلاندر بالتصميم العصري وقوة التحكم. عانق تصميمها قوي المظهر، ثم أمسك بعجلة القيادة واختبر سهولة الاستخدام الممتاز والركوب المتميز. فمن المؤكد أن تمنحك تجربة قيادة مركبة هايلاندر ثقة هائلة وأن تدعوك إلى عالم تغمره الإثارة اللامتناهية مع ضمان تمتع جميع الركاب بأعلى مستويات من الراحة والأمان.

و  ارتفعت مبيعات شركة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب خلال  شهر يوليو الماضي لأول مرة منذ 6 أشهر، بفضل الطلب القوي على السيارات في أوروبا واليابان رغم تباطؤ المبيعات في الولايات المتحدة.

وبحسب بيانات الشركة اليابانية زادت المبيعات خلال الشهر الماضي بنسبة 6ر0% إلى 923568 سيارة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه في حين زاد الطلب في بعض الدول الآسيوية على نوعيات مثل السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) في الهند، تراجعت المبيعات في الولايات المتحدة على خلفية استدعاء السيارات جراند هايلاندر  ولكزس تي.إكس. وفي حين سجلت السيارة جرانفيا  محلية الصنع الجديدة مبيعات قوية في الصين، تواجه الشركة منافسة من الشركات المحلية في الصين كما هو الحال بالنسبة لأغلب شركات صناعة السيارات العالمية.

في الوقت نفسه تبدو التوقعات لمبيعات الشهر الحالي سلبية على خلفية توقف مصانع الشركة في اليابان حتى يوم الجمعة المقبل بسبب الإعصار شانشان، لتضيف المزيد من الاضطرابات لأكبر شركة سيارات في العالم.

 

 

 


 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم .. تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية والمدارس وموعد انطلاق الدراسة بالجامعات والمعاهد
التالى شاهد.. عنصرية «إثيوبي» ضد مذيعة Sky News عربية مروج إبراهيم