أخبار عاجلة

خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله

خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله
خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف دخولا بريا لتدمير بنية حزب الله

قال العميد يوسف الجدم، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن حرب إسرائيل على لبنان بدأت في 23 سبتمبر الجاري، بمستوى عال للغاية إذ قصفت العديد من القرى، ما أدى إلى سقوط عدة مصابين ونحو 450 شهيدا.

جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان

وأضاف «الجدم»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال يريد الدخول بريا إلى لبنان، موضحا أن الاحتلال لا يستهدف البقاء في لبنان من شن الحرب البرية، إذ يريد تجنب التعرض للخسائر من المقاومة، لافتًا، إلى أن دخوله البري سيكون محدودا، لتدمير البنية التحتية لحزب الله.

وذكر أنّ الصراع والتصعيد متواصلا من حزب الله والاحتلال؛ لأنّ كل منهما لديه أهداف استراتيجية يريد تحقيقها، موضحا أن حزب الله أصبح من ضمن أهدافه المحافظة على وجودة وقوته.

وأوضح أن دولة الاحتلال تعترف من خلال صحف إسرائيلية قائلة: «حزب الله لا يزال يحتفظ بقدرات عالية لإزاء إسرائيل، حيث إنه لا يخسر إلا 10% من قدراته العسكرية»، لافتا إلى أنّ حزب الله يبني قدراته العسكرية منذ 45 عام بكل متصاعد ويومي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة جوميز لـ كولر في السوبر الأفريقي.. عاجل
التالى صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة