أخبار عاجلة

محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي

محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي

كشف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، تفاصيل نجاح إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى مركزي بالفيوم، كأول عملية من نوعها تُجرى داخل المستشفيات المركزي على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بوحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، والتي أجريت على نفقة الدولة ضمن قوائم الانتظار، لمريض من مركز إطسا عمره 52 عامًا. 

وأوضح محافظ الفيوم في بيان صحفي، أن العملية أجريت من خلال فريق طبي متخصص مشترك من جامعة عين شمس، ومعهد القلب، تحت إشراف الدكتور أحمد الكرداني أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس ومشرف قسم جراحة القلب بالوحدة، وبمتابعة من الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم.

20723786051672758109.jpg

استقرار الحالة الصحية للمريض

وأشار محافظ الفيوم، إلى أنّ الحالة الصحية للمريض مستقرة بعد خروجه من العملية، متمنيًا له الشفاء العاجل، ولجميع المرضى.

إشادة بكفاءة وخبرة القائمين على الوحدة

وأشاد محافظ الفيوم، بالكفاءة والخبرة التي يتمتع بها القائمين على وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، وهي إحدى ثمار التعاون البنّاء بين ديوان عام محافظة الفيوم والبنك الأهلي المصري، موضحًا أنّها تمثل إضافة قوية لمنظومة الصحة ليس داخل محافظة الفيوم فقط، ولكن لكافة محافظات إقليم شمال الصعيد، لافتًا إلى إجراء عملية قلب مفتوح أخرى في نفس الوحدة خلال الأسبوع المقبل.

الأنصاري يثمن كفاءة الفريق الطبي

وثمّن محافظ الفيوم، كفاءة الفريق الطبي الذي أجرى عملية القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، والذي ضم الدكتور أسامة عباس أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد عبد الله أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومي، والدكتور محمد عبد الوهاب مدرس جراحة القلب بجامعة الفيوم، والدكتور حسام طه مدرس مساعد جراحة القلب بجامعة الفيوم، ومتابعة الدكتور أحمد نجيب مدير وحدة قسطرة وجراحات القلب.

تمويل مشترك بين الصحة والبنك الأهلي

يشار إلى أنّ وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي تُجهز بتمويل مشترك بين وزارة الصحة والبنك الأهلي المصري، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس، وتقدم خدماتها لأهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مصر وجعلها مركزاً إقليمياً للتصنيع والإنتاج والتسويق لتحقيق استثمارات أجنبية مباشرة
التالى رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية