أخبار عاجلة

الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين

الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين

قال النائب فريد البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي يهدف لتوحيد جهود الأحزاب الديمقراطية لمواجهة التحديات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، بعدما أصبحت التحديات تتطلب تعاونا إقليميا وخاصة في قضايا مكافحة الفساد.

المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي

وأوضح خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي، والذي ينظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن الأحزاب الديمقراطية يمكنها أن تشمل قوة دافعة للتغير، ومن خلال المنتدي يمكننا التعاون لتعزيز القيم الديمقراطية وتبادل الخبرات في إطار تفعيل الأفكار على أرض الواقع، لافتا إلى أن المنتدي هو انطلاقة لتشكيل الوعي وبحث حلول المشكلات.

وأكد أن القضية الفلسطينية ودعمها هو التزام أخلاقي يتطلب منا جميعا التكاتف والتعاون، فالنضال الفلسطيني هو نضال من أجل الحرية وقيم المساواة، والحل العادل لن يكون إلا بحل مشكلة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الشعب الكردي أيضا يواجه تحديات في الاعتراف بهويته ومنعه من ممارسة حقوقه السياسية، لافتا إلى أن الفقر والبطالة والتهميش الاجتماعي تحديات تواجهنا جميعا.

جبهة النضال الفلسطينية

شارك في المنتدى من الأحزاب الديمقراطية في المنطقة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حركة فتح، المبادرة الفلسطينية، حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي، الحزب الاشتراكي التقدمي اللبناني، جبهة القوى الاشتراكية الجزائرية، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الاشتراكي الكردستاني، الحزب الاشتراكي الصومالي، وحزب الشعب السوري، وجبهة النضال الفلسطينية، والحزب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، بالإضافة لمشاركة نخبة من السياسيين والدبلوماسيين والقيادات السياسية الدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مصر وجعلها مركزاً إقليمياً للتصنيع والإنتاج والتسويق لتحقيق استثمارات أجنبية مباشرة
التالى رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية