أخبار عاجلة
استعدادات جامعة عين شمس للدراسة 2024 -

محافظ الشرقية يشهد انطلاق ماراثون الجري احتفالاً بالأسبوع العالمى للصم

محافظ الشرقية يشهد انطلاق ماراثون الجري احتفالاً بالأسبوع العالمى للصم
محافظ الشرقية يشهد انطلاق ماراثون الجري احتفالاً بالأسبوع العالمى للصم

الجمعة 27 سبتمبر 2024 | 03:01 مساءً

كتب : أحمد سعيد

شهد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، انطلاق النسخة الثانية من ماراثون الجري للشباب والفتيات، الذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع المحافظة ونادي روتاري الشرقية. جاء هذا الحدث احتفالاً بالأسبوع العالمي للصم واليوم العالمي للغة الإشارة، بمشاركة 300 شاب وفتاة من أبناء المحافظة. 

أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الزووم، انطلاق فعاليات الماراثون في جميع محافظات الجمهورية، بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والمنطقة الروتارية. يهدف هذا الماراثون إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، وتعزيز الهوية العربية وتبادل الخبرات.

حضر الفعالية الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأستاذة شيرين أبو سمرة، رئيس نادي روتاري الشرقية، وأعضاء النادي، والأستاذ شعبان أبو الفتوح، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والأستاذ محمد أبو هاشم، رئيس حي ثان، وعدد من نواب البرلمان.

أعرب محافظ الشرقية عن سعادته بتواجده وسط أبنائه وبناته من ذوي الهمم، مؤكداً على الدعم والرعاية التي توليها الدولة والقيادة السياسية لهم. وأشار إلى أن المحافظة اتخذت العديد من المبادرات والخطوات الرائدة للاهتمام بذوي الهمم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ألقى المحافظ التحية على الحضور بلغة الإشارة، ودعاهم للمشاركة في فعاليات اليوم الأخير لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة في دورته الـ28، الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بالشرقية، تحت رعاية وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة، والهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي، بقرية الفروسية بمدينة بلبيس، بمشاركة أصحاب المزارع ومحبي الخيول العربية الأصيلة.

انطلق الماراثون من أمام قصر ثقافة الزقازيق، مروراً بديوان عام المحافظة ومديرية الشباب والرياضة، وصولاً إلى جامعة الزقازيق، والعودة إلى خط النهاية أمام قصر ثقافة الزقازيق.

كرم محافظ الشرقية الفائزين في الماراثون بمنحهم ميداليات تذكارية مقدمة من نادي روتاري الشرقية، بجانب تكريم وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من قيادات المديرية وأعضاء نادي روتاري الشرقية. أشاد المحافظ بالتنظيم الجيد للاحتفالية، وتمنى للجميع التوفيق والاستمرار في رعاية ذوي الهمم وتقديم الدعم اللازم لهم.

شهدت الاحتفالية إهداء نادي روتاري الشرقية درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية، تقديراً لرعايته لكافة الفعاليات والمناسبات، وحرصه على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات. 

وفي نهاية الاحتفالية، حرص المحافظ على التقاط صور تذكارية مع الشباب والفتيات والحضور، مؤكداً أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهداً في تقديم الرعاية والاهتمام بذوي الهمم، الشريك الأساسي والفعال في المجتمع. وأكد أن العزيمة والإرادة هما المحرك الأساسي للإنسان نحو النجاح والتميز، وتحدي الظروف والتغلب على أي مصاعب أو عوائق لتحقيق الأهداف والنجاح المرجو.

يذكر أن تنظيم الماراثون يهدف إلى تسليط الضوء على قدرات الصم وضعاف السمع، وإبراز مواهبهم وإمكاناتهم، مع تعزيز دعم المجتمع لهم، والبالغ عددهم نحو 7.5 مليون شخص في مصر. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكاف ينشر درع السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك
التالى سفير مصر في السعودية يزور بعثة فريق الزمالك .. صور