أخبار عاجلة

7 توجيهات لمسئولي الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية

7 توجيهات لمسئولي الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية
7 توجيهات لمسئولي الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها قامت بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمعلمين بإنهاء إجراءات ترقية أعضاء هيئة التعليم ممن قضوا خمس سنوات على الأقل بوظائف القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧.

وأشارت إلى أنه صدر القرار الوزاري رقم (١٦٨) بتاريخ ٢٠٢٤/٩/٢٥ بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للوظيفة الأعلى لأعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية، طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧، وتعديلاته وذلك اعتبارا من ٢٠٢٤/١/١.

ووجهت الوزارة بمنح المرقين بدل الاعتماد المقرر قانونا للوظيفة الأعلى، وعلاوة الترقية اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور القرار، وذلك بعد التحقق مما يفيد حضور البرنامج التدريبي الذي عقدته لهذا الغرض الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتقرير الكفاية عن آخر عامين، وتقرير الموجه ومدير المدرسة والتأكد من استيفاء باقي شروط الترقي، طبقا للمادة رقم (۸۱) من القانون رقم (۹۳) لسنة ۲۰۱۲.

وشددت على ضرورة  الإنتهاء من طباعة التقارير الخاصة بالإحصاء الإستقراري، للفصول والتلاميذ وهيئات التدريس للعام الدراسي ( ٢٠٢٥/٢٠٢٤ )، واعتماده من مدير المدرسة وتسليمه إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية للانتهاء من إجراءات الإعتماد الإلكتروني في موعد غايته الخميس الموافق (٢٠٢٤/٩/٢٦).

وأكدت أنه بالنسبة  لأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية فيتم الالتزام بالآتي:

  • اعتماد الإنتهاء من تسجيل قوائم الفصول من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات التلاميذ
  • اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل الخطة الدراسية لتوزيع المعلمين على الفصول الدراسية وفقًا للخطة الدراسية للمدارس.
  • الإنتهاء من اعتماد الإحصاء الإستقراري ببيانات العام الدراسي (٢٠٢٥/٢٠٢٤)، فصول وتلاميذ وهيئات التدريس لجميع المدارس التابعة للإدارة التعليمية في موعد غايته الأثنين الموافق ( ٢٠٢٤/٩/٣٠)
  • يحظر على مسئولى أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية اعتماد الإحصاء الاستقراري لأي مدرسة دون استلام استمارات الإحصاء الإستقراري الورقية من المدارس، مستوفاة كافة التوقيعات مع التأكيد على ضرورة إعتماد مدير المرحلة التعليمية الميزانية المدرسة ( أعداد الفصول - أعداد الطلاب على مستوى كل صف دراسي )، وفي حالة مخالفة هذه التعليمات يتحمل مسئول الإحصاء بالإدارة المسئولية القانونية في هذ الشأن.
  • التأكيد على الإنتهاء من تسجيل ومراجعة بيانات أعضاء وحدات المعلومات على مستوى كل مدرسة بالإدارة التعليمية، وضمان الدخول على الإستمارة الإلكترونية لبيانات المدرسة والتلاميذ والمعلمين والإداريين ( استمارة الموظف) بإستخدام البريد الإلكتروني الموحد لمسئولى وحدات المعلومات المدرسية
  • انتهاء الإدارات التعليمية من تسجيل بيانات المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة) على مستوى الصفوف الدراسية بها من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك.
  • القيام بأعمال المراجعة والمتابعة المستمرة للمدارس للانتهاء من كافة المهام المكلفين بها 
     
392.jpg
391.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأجيل انطلاقة العام الدراسي في لبنان حتى منتصف أكتوبر بسبب الحرب
التالى القبض علي مدمن عذب ابنته واحتجزها داخل غرفة مظلمة