أخبار عاجلة

جيش الاحتلال الإسرائلي يستدعى لوائيين احتياطيين على الحدود الشمالية مع لبنان

جيش الاحتلال الإسرائلي يستدعى لوائيين احتياطيين على الحدود الشمالية مع لبنان
جيش الاحتلال الإسرائلي يستدعى لوائيين احتياطيين على الحدود الشمالية مع لبنان

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعى لوائيين من الألوية الاحتياط مما يرفع عدد الألوية الى الحدود الشمالية مع لبنان إلى أربعة.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي استدعى لوائيين من الألوية الاحتياط

 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن الغارة الجوية التي شنها الثلاثاء الماضي على العاصمة اللبنانية بيروت، وأسفرت عن مقتل  القيادى المسؤول عن منظومة صواريخ حزب الله اللبناني، إبراهيم القبيسي، أسفرت أيضا عن مقتل نائبه وقيادي بارز آخر.

 

وأفاد الجيش الإسرائيلي، بأن الغارة على بيروت أسفرت عن مقتل كل من عباس شرف الدين، نائب القبيسي، وحسين عز الدين، أحد القادة البارزين في منظومة الصواريخ التابعة لحزب الله، والذي كان مقربا من القيادي العسكري بحزب الله فؤاد شكر، والذي تم اغتياله مؤخرا، وفقا لصحيفة (تايمز أوف إسرائيل) الإسرائيلية اليوم الجمعة .

 

وأِشار الجيش الإسرائيلي إلى أن غارة منفصلة في ذلك اليوم أسفرت أيضا عن مقتل أحد العناصر البارزة في منظومة الصواريخ في حزب الله.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أنه قتل قبيسي وقادة آخرين في وحدة الصواريخ.

 

وأعلن حزب الله، اليوم الجمعة، ارتقاء القائد محمد حسين سرور، (الحاج أبو صالح) قائد القوة الجوية "شهيداً "على طريق القدس، في إثر عملية اغتيال إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبيّة أمس الخميس.

 

كانت إسرائيل قدأعلنت قتل فؤاد شكر القيادي البارز في حزب الله في شهرأغسطس الماضي.

 

وفي سياق متصل كشف موقع CNN عن مسؤول أمريكي بأن رد فعل إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار لم يكن بالمستوى الذي توقعه البيت الأبيض، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تقريرا يفيد بأنه أعطى الضوء الأخضر لوقف إطلاق النار مع حزب الله في لبنان.

 

وجاء في البيان، "إن التقرير بشأن وقف إطلاق النار غير صحيح. هذا اقتراح أمريكي فرنسي لم يرد عليه رئيس الوزراء حتى".

 

وكانت القناة الـ12 التلفزيونية الإسرائيلية نقلت عن عضو - لم تسمه – ضمن طاقم العاملين بمكتب نتنياهو، أن وقف إطلاق النار يجب أن يسمح بإجراء مفاوضات بغرض التوصل إلى اتفاق دائم.

 

وقال مكتب نتنياهو إن تقرير القناة الإسرائيلية والذي يفيد بأن نتنياهو أصدر تعليمات للجيش بتقليص الهجمات في الدولة المجاورة من ناحية الشمال، كان أيضا "عكس الحقيقة... أمر رئيس الوزراء قوات الدفاع الإسرائيلية بمواصلة القتال بكامل قوتها، وفقا للخطة التي عرضت عليه".

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة جوميز لـ كولر في السوبر الأفريقي.. عاجل
التالى صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة