أخبار عاجلة
استعدادات جامعة عين شمس للدراسة 2024 -

سلاح عماد محمد "الأقوى" لم يفعّل رغم تسجيل 15 هدفًا

سلاح عماد محمد "الأقوى" لم يفعّل رغم تسجيل 15 هدفًا
سلاح عماد محمد "الأقوى" لم يفعّل رغم تسجيل 15 هدفًا

نجح منتخب العراق للشباب، بقيادة المدرب عماد محمد في تحقيق انتصار كبير على نظيره منتخب بروناي دار السلام بنتيجة 15-0، في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا.

وتناوب على تسجيل أهداف العراق في المباراة كل من مصطفى نواف وأمين لؤي (ثلاثة أهداف لكل منهما) وسيداد حاجي وكرار جعفر وأموري فيصل (هدفان لكل منهم) وهلكورد قيس وأحمد جاسم ومدافع بروناي بالخطأ في مرماه.

عماد محمد لم يستخدم سلاحه الهجومي الأقوى

ورغم تسجيل 15 هدفًا في المباراة، إلا أن المدرب عماد محمد لم يفعّل بعد سلاحه الأقوى المتمثل بمهاجم القوة الجوية العراقي علي أكبر طاهر (17 عامًا)، إذ يعد أصغر اللاعبين في قائمة ليوث الرافدين بتصفيات آسيا.

وشارك علي أكبر في آخر 10 دقائق فقط من مباراة منتخب العراق للشباب اليوم أمام بروناي، ولم يتمكن من وضع بصمته خلال الدقائق القليلة التي شارك فيها، بعدما حسم زملاؤه المباراة، ومن المتوقع أن يتحصل على دقائق لعب أكثر في مباراتي العراق المقبلتين أمام الفلبين وتايلاند، في الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية.

ويستعد علي أكبر طاهر ليكون أصغر لاعب عراقي يحترف في الخارج، حيث سينتقل إلى صفوف الفريق الرديف لنادي الفتح السعودي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أي بعد انتهاء منافسات تصفيات آسيا المقامة حاليًّا في تايلاند، حيث سينتقل على سبيل الإعارة بعدما رفض القوة الجوية الاستغناء عن خدماته بشكل كامل.

وكان علي أكبر قد حظي بإشادة كبيرة من قبل نجوم الكرة العراقية السابقين، وعلى رأسهم المدرب مجبل فرطوس الذي أكد على أن اللاعب سيكون من بين أبرز النجوم في مستقبل الكرة العراقية.

وقدم لاعبو منتخب العراقي للشباب مباراة كبيرة أمام بروناي، حيث برز اللاعب مصطفى نواف، الذي سجل 3 أهداف في المباراة وكان مركز الخطورة للفريق العراقي أمام دفاعات بروناي الهشة، ليحصد جائزة رجل المباراة.

عماد محمد

اقرأ المزيد

وتقام الجولة الثانية من منافسات هذه المجموعة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي منتخب الفلبين مع العراق وبروناي مع تايلاند. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المضيف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
التالى بالبلدي: خالد الجندي: بعض عمليات التجميل أفعال شيطانية تعتدي على بنيان الله