أخبار عاجلة

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024
موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

لا حديث في الشارع المصري سوى عن القمة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، والتي ستجمع بينهما على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض في إطار كأس السوبر الأفريقي 2024.

منذ نهائي القرن في دوري أبطال أفريقيا بين المارد الأحمر والفارس الأبيض ولم تستحوذ قمة على هذا الاهتمام الجماهيري رغم أن الفريقين التقيا في نهائي كأس مصر وكأس السوبر المصري والدوري المصري أكثر من مرة، ولكن أن تكون المباراة على لقب قاري له طابع خاص للغاية.

يعيش الأهلي أفضل حالاته بعد تحقيق الدوري ودوري الأبطال في الموسم الماضي، ويمني النفس في مصالحة جماهيره على خسارة السوبر الأفريقي في النسخة الماضية أمام اتحاد العاصمة، ولكن مهمة صعبة بلا شك تنتظره أمام غريمه الأزلي الزمالك.

استبعاد 4 لاعبين.. قائمة الأهلي لمباراة الزمالك في السوبر الأفريقي

قام الزمالك بتدعيمات جيدة إلى حدٍ كبير في الميركاتو الصيفي، ويتوق شوقًا إلى لقب غائب منذ عام 2020 وعلى حساب الجار من شأنه أن يكون بوابة بداية حقبة جديدة في "ميت عقبة" بعد عامين من التراجع والأزمات المتكررة.

فيما يلي سنتعرف معًا إلى موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024 والقنوات الناقلة وكل ما تحتاج معرفته حول ديربي القاهرة المحتدم.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي هو الجمعة الموافقة 27 سبتمبر 2024.

وتنطلق المباراة من ملعب المملكة آرينا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

ستكون مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024 منقولة بصورة مجانية عبر قناتي MBC MASR 1 و MBC MASR 2.

ويمكن متابعة ديربي القاهرة كذلك من خلال شبكة قنوات "بي إن سبورتس" التي خصصت قناة beIN Sports HD المفتوحة لنقل القمة المرتقبة، بجانب قناة أبوظبي الرياضية.

وعليه فيمكنك متابعة البث المباشر للمباراة الأهلي والزمالك عبر حساب قناة "بي إن سبورتس" بموقع يوتيوب، أو عبر تطبيق "شاهد" أو من خلال تطبيق TOD وخدمة beIN Connect، أو تطبيق "ستارزبلاي" والموقع الرسمي لقناة أبوظبي.

معلق مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

معلق مباراة الأهلي والزمالك عبر قناة MBC MASR 1 سيكون فارس عوض، أما عبر MBC MASR 2 سيتواجد المعلق المصري مدحت شلبي.

وعبر قناة "بي إن سبورتس" يمكنك متابعة القمة على صوت المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي.

حكم مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

أعلن "كاف" تعيين الحكم الليبي معتز إبراهيم لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024، على أن يعاونه مواطنه عطية عيسى وخليل حساني.

وسيكون الصومالي عمر عبد القادر هو الحكم الرابع، في حين سيتواجد زينيتس ماكاليما من جنوب أفريقيا ومعه الثنائي أبونجيلي توم وزكريا برنيسي كحكام عبر تقنية الفيديو.

ذكريات سيئة ونبأ مقلق.. لماذا يخشى الزمالك صافرة الشلماني قبل لقاء السوبر؟

غيابات الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الأفريقي 2024

يغيب عن الأهلي في مباراة الزمالك 9 لاعبين، على رأسهم الثنائي كريم فؤاد وعلي معلول بسبب إصابة الأول بقطع في الرباط الصليبي والآخر في وتر أكيليس.

ولأسباب فنية قرر المدرب مارسيل كولر استبعاد كريم نيدفيد وخالد عبد الفتاح وكريم الديبيس ومصطفى أبو الخير وسمير مصطفى ومصطفى مخلوف ومحمد عبد الله.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك في السوبر الأفريقي 2024

من المتوقع أن يخوض كولر مباراة السوبر الأفريقي بطريقته المعتادة 4-3-3، وحُسمت حراسة المرمى للحارس محمد الشناوي، ورغم تعافي أشرف داري من إصابته لكن على الأرجح أن الثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم هو من سيتواجد في قلب الدفاع.

وفي وسط الميدان يتوقع أن يشارك الثلاثي إمام عاشور وأكرم توفيق ومروان عطية، على أن يلعب وسام أبو علي وحسين الشحات وبيرسي تاو في خط الهجوم.

تشكيلة الأهلي ضد الزمالك: 4-3-3

محمد الشناوي
يحيى عطية الله - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد هاني
إمام عاشور - أكرم توفيق - مروان عطية
حسين الشحات - وسام أبو علي - بيرسي تاو

غيابات الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2024

يغيب عن الزمالك العديد من اللاعبين الهامين، في مقدمتهم أحمد فتوح بسبب قضيته، وأحمد حمدي ومحمود حمدي الونش بسبب الإصابة في الرباط الصليبي، بجانب الثلاثي سيد عبد الله ومحمد عاطف وسامسون أكينيولا وسيدي نداي بقرارٍ فني من المدرب جوزيه جوميز.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي 2024

وفقًا لما أوردته وسائل الإعلام المصرية فإن جوميز قرر إعادة عمر جابر إلى مركز الظهير الأيمن، مما يعني الاعتماد على محمود بنتايج أو محمد حمدي في الجبهة اليُسرى، في حين سيشارك الوافد الجديد ميشالاك في مركز الجناح الأيسر.

وبناءً عليه يتوقع أن يعود محمد شحاتة إلى وسط الملعب رفقة نبيل عماد "دونغا" ويُضاف إليهما عبد الله السعيد، وفي المقدمة أحمد سيد "زيزو" بجوار سيف الدين الجزيري.

تشكيلة الزمالك ضد الأهلي: 4-2-3-1

محمد صبحي
محمود بنتايج - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - عمر جابر
محمد شحاتة - نبيل عماد "دونغا"
كونراد ميشالاك - عبد الله السعيد - أحمد سيد "زيزو"
سيف الدين الجزيري

ما تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي؟

التقى الأهلي والزمالك مرة واحدة فقط تاريخيًا في كأس السوبر الأفريقي، كان ذلك في نسخة 1994 التي أقيمت في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وفي هذه المباراة نجح الزمالك في الانتصار على الأهلي بفضل الهدف الشهير لأيمن منصور من قذيفة مدوية في شباك أحمد شوبير.

كم مرة فاز الأهلي بكأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ؟

الأهلي هو حامل الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي، حيث حققه في 8 ألقاب أولها عام 2002 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وفاز الأهلي بنسخة 2006 بركلات الترجيح أمام الجيش الملكي وكررها في 2007 أمام النجم الساحلي في ملعب أديس أبابا بإثيوبيا .

وحقق الأهلي السوبر في نسخة 2009 على حساب الصفاقسي بالفوز عليه 2-1، ثم في 2013 على حساب لويباردز وفي 2014 أمام الصفاقسي مرة أخرى في ستاد القاهرة الدولي.

وخسر الأهلي السوبر للمرة الأولى عام 2015 على يد وفاق سطيف بركلات الترجيح، ثم فاز بنسحتني 2020 و2021 أمام نهضة بركان والرجاء المغربيين في قطر.

وآخر مشاركات القلعة الحمراء تعود إلى نسخة العام الماضي والتي أقيمت في السعودية في مدينة أبها، وخسرها أمام اتحاد العاصمة بهدفٍ نظيف.

كم مرة فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقي؟

الزمالك هو ثاني أكثر الفرق تتويجًا بكأس السوبر الأفريقي بعد أن حققه في 4 مناسبات آخرها في عام 2020.

كان اللقب الأول للفارس الأبيض عام 1994 على حساب الأهلي، ثم حقق اللقب مجددًا في نسخة 1997 على حساب المقاولون العرب بركلات الترجيح، قبل أن يخسر نسخر 2001 من هارتس أو أوف في غانا 2-0.

وحقق الزمالك اللقب للمرة الثالثة في عام 2003 على حساب الوداد المغربي، ثم غاب عن المسابقة حتى عاد عام 2020 وفاز على الترجي في قطر بثلاثية لهدف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حزب الاتحاد: التحول للدعم النقدى خطوة فى ملف الحماية الاجتماعية
التالى جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة