أخبار عاجلة

يسعى للتفوق على شيكابالا.. ماذا قدم زيزو أمام الأهلي؟

يسعى للتفوق على شيكابالا.. ماذا قدم زيزو أمام الأهلي؟
يسعى للتفوق على شيكابالا.. ماذا قدم زيزو أمام الأهلي؟

تتجه الأنظار صوب العاصمة السعودية الرياض، يوم الجمعة المقبل الموافق 27 سبتمبر، حيث تدور قمة الكرة العربية والمصرية بين الأهلي والزمالك بقيادة نجمه أحمد سيد زيزو في نهائي كأس السوبر الأفريقي.

يُذكر أن الأهلي هو بطل دوري أبطال أفريقيا، والزمالك هو بطل كأس الكونفيدرالية في الموسم الماضي، وهذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها الفريقان في بطولة السوبر الأفريقي بعد سوبر 1994 الذي فاز به الزمالك في جنوب أفريقيا بفضل هدف أيمن منصور.

ويُعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب السوبر الأفريقي برصيد 8 ألقاب ويليه الزمالك برصيد 4 ألقاب. وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يُقام فيها السوبر الأفريقي في السعودية بعد العام الماضي، حين انتصر اتحاد العاصمة الجزائري بطل الكونفيدرالية في ذلك الوقت على الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، بنتيجة 1-0.

ويتسلح الزمالك بعدة أوراق هجومية كبيرة لتحقيق اللقب، وعلى رأسهم نجم الفريق أحمد مصطفى زيزو، الذي سيقود الجبهة اليمنى للفريق الأبيض.

ماذا قدّم زيزو أمام الأهلي؟

يدخل الدولي المصري القمة الأفريقية، وهو يملك في جعبته 4 أهداف سجلها في شباك المارد الأحمر خلال 15 مواجهة خاضها أمامه، وهو نفس العدد من الأهداف التي سجلها زميله وقائد الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

وجاءت أهداف زيزو الـ4 في الأهلي، بواقع 3 أهداف ببطولة الدوري المصري، وهدف بكأس مصر، بالإضافة إلى صناعة هدف وحيد.

جوزيه غوميز مدرب الزمالك في مبارة الفريق أمام البوليس الكيني

اقرأ المزيد

وخلال المباريات الـ15 التي خاضها الجناح المهاري أمام الأهلي حقق الزمالك الفوز في 4 مباريات (مباراتين في الدوري، ومباراة في كأس مصر، ومباراة في كأس السوبر المصري)، وخسر 8 مباريات، وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

وخاض نجم منتخب مصر 5 مباريات نهائية أمام الأهلي واستطاع تحقيق لقبين في كأس مصر 2020-2021 والسوبر المصري 2019-2020، في المقابل خسر 3 بطولات هي كأس مصر 2022-2023، ودوري أبطال أفريقيا 2020، وكأس السوبر المصري 2021-2022.

أرقام زيزو مع الزمالك

سجل زيزو 80 هدفًا خلال مسيرته مع نادي الزمالك في كافة المسابقات منذ أن انضم إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2019، حيث يحتل المرتبة السابعة على لائحة أفضل الهدافين في تاريخ النادي الأبيض.

أهداف زيزو مع الزمالك

البطولةالأهدافالدوري المصري58كأس مصر7دوري أبطال أفريقيا7الكونفيدرالية5البطولة العربية2كأس السوبر المصري-السعودي1الإجمالي80

اللاعب الدولي المصري تفصله 4 أهداف فقط عن معادلة رقم أسطورة نادي الزمالك الراحل حمادة إمام الذي سجل 84 هدفًا بقميص نادي الفريق ويحتل بها المرتبة السادسة، ويأمل زيزو أن يقلص هذا الفارق بالتسجيل في موقعة الجمعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة جوميز لـ كولر في السوبر الأفريقي.. عاجل
التالى صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة