أخبار عاجلة

جهود مبادرة «راجع مدرستي لحياة كريمة» في تعزيز الحق بالتعليم

تلتزم المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لدعم وتنمية المناطق الريفية في مصر بدعم المواطنين المصريين الأكثر ضعفًا وتسعى جاهدة لتقديم خدمات مجانية عالية الجودة في جميع مجالات الحياة من أجل توفير حياة كريمة حقًا لأولئك الأكثر ضعفًا. في حاجة .

ومن الأهداف الرئيسية لمبادرة “حياة كريمة” دعم الطلاب من الأسر ذات الدخل المحدود الذين هم في أمس الحاجة إليها للحصول على حقهم في التعليم، وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، فإن إحدى هذه المبادرات هي توفير الحقائب المدرسية المساعدات التعليمية اللازمة التي يحتاجها الطالب والحياة الكريمة كما تغطي تكاليف الدراسة وتوفير الزي المدرسي ضمن رؤية شاملة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية محفزة ومناسبة لكل طالب.

الحياة الكريمة ملتزمة بحماية المحتاجين

وفي إطار عملها على حماية الأشخاص الأكثر احتياجاً، تعمل المؤسسة على توفير مختلف الوسائل حتى يتمكن كل مواطن من التمتع بحقوق الإنسان الأساسية. ومنذ بداية سبتمبر/أيلول، شملت هذه الحقوق “الحق في التعليم”. وقد بذلت المؤسسة جهوداً كبيرة لتخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجاً قبل بدء الدراسة.

تلبية احتياجات الطلاب الأكثر احتياجا

من جهتها، قالت العضوة نهى بكر في تصريح خاص لـ«الوطن»: «إن الحياة الكريمة ساهمت في تلبية الاحتياجات المختلفة للطالب حتى يتمكن من الذهاب إلى المدرسة وتخفيف العبء عن من هم في أمس الحاجة إليها، خاصة في ضوء الوضع الاقتصادي الحالي.

وأوضحت أن المبادرات الإنسانية التي أطلقتها حياة كريمة مؤخرًا عملت على تشجيع المواطنين المصريين وإبراز أهمية الحق في التعليم ودعمه وتعزيزه لجميع شرائح المجتمع.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة جوميز لـ كولر في السوبر الأفريقي.. عاجل
التالى صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة