أخبار عاجلة

مفاجأة.. متورط جديد في أزمة تهديد مصر بالاستبعاد من المونديال

أبدى الإعلامي محمد شبانة استياءه من اتحاد الكرة، خاصة بعد صدور حكم بتغريمه 250 ألف دولار لصالح شركة تسويق سويسرية استقدمها نادر السيد، من أجل توقيع عقود المباريات الودية.

وكانت صحيفة “بليك” السويسرية قد ذكرت في وقت سابق أن إحدى الشركات السويسرية المنظمة للمباريات عليها مستحقات متأخرة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم منذ 5 ديسمبر 2023، وأن “الأخير” مهدد الآن بعقوبة شديدة بتهمة الإخلال بشروط العقد، بسبب منح لجنة الانضباط بالفيفا له مهلة في 22 فبراير 2024 لسداد الغرامة خلال 30 يوما، إلا أنه لم يدفعها حينها، وهو ما يهدد الاتحاد المصري بعقوبات شديدة قد تصل إلى حد الإقصاء من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال شبانة في تصريحات تلفزيونية: “هناك شكوى من إحدى شركات التسويق ضد الاتحاد، وهناك عقوبة من الفيفا ضد الاتحاد، ويبدو أن هناك أزمة داخل الاتحاد بين جمال علام ووليد العطار المدير التنفيذي”.

250 ألف دولار مستحقات الشركة السويسرية لاتحاد الكرة المصري

وتابع: “الشركة المنظمة لمباراة مصر وبلجيكا رفعت دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة بسبب عدم الالتزام بالعقد، وفوجئنا وقتها أن المباراة حققت أرباحا خيالية، بينما اتحاد الكرة لم يتسلم سوى 250 ألف دولار، وهذه الشركة يوجد بها نادر السيد شريكا”.

وأضاف: “نبارك للكابتن نادر السيد والشركة السويسرية، في المباراة الأولى باعونا “العتبة الخضراء”، واتحاد الكرة لم يتسلم سوى 250 ألف دولار، وفوجئنا بحجم الأرباح التي حققوها من مباراة مصر وبلجيكا في الكويت، فضحكوا علينا”.

وتابع: “يجب أن نضرب بيد من حديد على ما حدث في تلك الأزمة، وتسببوا لنا في خسائر كثيرة بسبب الشركة التي أحضرها لنا نادر السيد، وهناك عقوبات أخرى تنتظرنا إذا لم يتم دفع الـ250 ألف دولار، نريد أن نعرف تفاصيل القضية من اتحاد الكرة وهل تم تقديم استئناف أو اتخاذ أي إجراء في هذه الأزمة”.

وأشار إلى أن هناك أزمات ومشاكل كثيرة فشل اتحاد الكرة في التعامل معها خلال السنوات الأخيرة، ومنها قصة عبد الرحمن جبنا الأخيرة، الذي قام وكيله بالتعاقد معه من أجل استعادته من الكويت، وطالما ظلت هذه الأمور دون معالجة فإن المشاكل الإدارية ستستمر.

وأوضح شبانة أن نادر السيد رفض الإدلاء بتصريحات، وأنه مجرد «وسيط» بين الشركة السويسرية واتحاد الكرة، وأنه يجب محاسبة كافة الاتحادات بعد الأولمبياد.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم .. تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية والمدارس وموعد انطلاق الدراسة بالجامعات والمعاهد
التالى شاهد.. عنصرية «إثيوبي» ضد مذيعة Sky News عربية مروج إبراهيم