أخبار عاجلة
برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبة يويفا -
غموض موقف نجم ريال مدريد من خوض الديربي -

عبد النباوي يبحث التعاون مع النمسا

عبد النباوي يبحث التعاون مع النمسا
عبد النباوي يبحث التعاون مع النمسا
عبد النباوي يبحث التعاون مع النمسا
صورة: هسبريس
هسبريس من الرباطالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 23:46

استقبل جورج كوديك، رئيس المحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية، مرفقا بوزيرة العدل النمساوية آلما زاديك، اليوم الأربعاء، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى هذا البلد الأوروبي على رأس وفد هام من كبار المسؤولين في المجلس.

وفي هذا الصدد عقد الوفد المغربي، اليوم الأربعاء، مباحثات مع رئيس المحكمة العليا تناولت سبل تعزيز التعاون القضائي بين محكمة النقض بالمملكة المغربية والمحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية، وذلك من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المحكمتين العليين سنة 2022.

وتم خلال اللقاء وضع مخطط لأشكال التعاون القضائي وتبادل الخبرات والتجارب بناءً على ما وفرته المحادثات بين الوفدين من معلومات حول النظام القضائي بكل من البلدين، وما تتوفر عليه كل محكمة من خبرات قضائية.

فيما ارتكزت المحادثات التي جرت بين الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية ووزيرة العدل بجمهورية النمسا الاتحادية حول آفاق تطوير التعاون بين السلطة القضائية المغربية والقضاء النمساوي، كما بحثت سبل دعم التعاون القضائي وتقويته بين البلدين، بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بينهما، التي تمتد لما يقارب 242 سنة.

حري بالذكر أن المغرب وجمهورية النمسا الاتحادية خلدا الذكرى 240 سنة من العلاقات التاريخية المتجذرة خلال زيارة المستشار النمساوي كارل للرباط في الـ 28 فبراير 2023، بحضور عز الدين فرحان، سفير المملكة لدى جمهورية النمسا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية تعلن إطلاق «تحالف دولي» لإقامة دولة فلسطينية.. ما خطته؟
التالى جالكسي تاب اس 10 الترا – Tab S10 Ultra وجالكسي تاب اس 10 بلس رسميًا بخصائص مجنونة