أخبار عاجلة
برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبة يويفا -
غموض موقف نجم ريال مدريد من خوض الديربي -

رئيس الجامعة «المصرية – الصينية»: نسعى لتخريج كوادر مؤهلة تسهم في بناء الوطن.. ومستعدون للمشاركة في مبادرة «بداية»

دكتور. أكدت رشا الخولي، عضو المجلس الأعلى للجامعات الخاصة ورئيس الجامعة المصرية الصينية، أن الجامعة التزمت بقواعد تنسيق القبول بمؤسسات التعليم العالي المختلفة وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للتعليم العالي. الجامعات المقدمة وفي نفس الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، ساهمت متطلبات سوق العمل المختلفة في تحسين كافة البرامج الأكاديمية داخل الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة في حوار مع «الوطن» أن التعليم الجامعي تطور كثيراً في الآونة الأخيرة، وأننا في مصر ولأول مرة منذ سنوات طويلة نجد أكثر من نوع من التعليم الجامعي المصري من حيث التوفر والتنوع. في التخصصات العلمية والإنسانية.

وأكدت أن الجامعة على استعداد تام للمشاركة الفعالة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسانية”. و نص الحوار :

وماذا عن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والتنسيق الجامعي؟

– التزمت الجامعة بالتفاصيل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعة بشأن الحدود الدنيا لقبول واستقبال الطلاب والتزمت بكافة المتطلبات والمعايير الدولية المتمثلة في وحدة التحكم الإلكترونية وانتهجت استراتيجية تدريس 50% من الطلاب دورات في الدورات العملية التي تزود طلاب الجامعة بالخبرة والمهارات التي يحتاجونها في أي بيئة عمل.

تقدم جميع كليات الجامعة تخصصات متوافقة مع جامعات الجيل الخامس وتحاول دمج العديد من البرامج الأكاديمية، حيث تقدم الكليات مجموعة من اللغات مثل الصينية والإنجليزية بالإضافة إلى المهارات العملية والأكاديمية للعام الدراسي الجديد وقد استكملت الجامعة كافة الاستعدادات وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعة.

وماذا عن التعاون مع الجامعات الأجنبية الأخرى؟

تتعاون الجامعة مع جامعة خبي للطب الصيني، وجامعة ونتشو الطبية، وجامعة جياو تونغ في شنغهاي. لدينا استراتيجية وخطة للتعاون في المجالات الرئيسية للتعليم الجامعي لتدريب كوادر محترمة ومؤهلة لسوق العمل على المستوى الإقليمي والدولي، كما تعد الجامعة أول جامعة تكنولوجية وإنتاجية وغير تقليدية تركز على مجموعات الإنتاجية والتكنولوجيا .

وتتمتع بعلاقات مع ثلاث جامعات بحثية مشهورة في الصين، جامعة بكين جياوتونغ، وجامعة لياونينغ، وجامعة شمال الصين للطاقة الكهربائية. ويهدف هذا التعاون إلى تلبية تطلعات مصر للتميز في البحث العلمي ورفع معايير الابتكار والإبداع وريادة الأعمال المجتمعية، وتشمل مجالات الهندسة والطب والعلاج الطبيعي والأعمال التجارية التعاون في تصميم البرامج الأكاديمية وبرامج التبادل وفرص التدريب، مما يزيد من فرص التعاون. إنتاجية الجامعة في مجال البحث وأثرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ماذا عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»؟

تسعى الجامعة إلى تعزيز الشخصية المتكاملة للطلبة في مختلف المجالات العلمية والإبداعية مما يساهم في إعداد المواطن الذي سيشارك في بناء وتنمية وطنه، مع تعظيم دور الجامعة الاجتماعي وتقديم مساهمة بناءة للمجتمع. خدمة وتنمية بيئة الوطن حيث تقدم مجموعة من القوافل الخدمية والاستشارات العلمية في عدد من القرى بالإضافة إلى الحوار المستمر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ولضمان الاعتراف بمشكلاتهم وأفكارهم لصالح وطنهم، لدينا أيضًا رؤية للتنمية البشرية المستدامة تشمل صقل المعرفة العلمية والتكنولوجية، وهو عامل حاسم في دعم قدرة مصر التنافسية في الاستثمار المعرفي ركيزة المواطنة المبنية على المسؤولية وروح الاستجابة الاجتماعية والأخلاقية في مجتمع المعرفة العلمية.

ماذا عن الرسوم الدراسية للعام الدراسي الجديد؟

– للعام الرابع على التوالي لم تقرر الجامعة زيادة النفقات، فيما تم تثبيت الرسوم الدراسية للطلاب طوال فترة الدراسة. وذلك لأن الجامعة تأخذ في الاعتبار الظروف العائلية وتحاول تخفيف العبء عن أولياء الأمور قدر الإمكان.

هل تقدم الجامعة منح دراسية؟

– توجد منح دراسية لأبناء الشهداء أبطال القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى منح أخرى لأبناء ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة، وكذلك للحالات الإنسانية المختلفة، المتفوقين في الرياضة، والشعب مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المحافظات الحدودية.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25-9-2024 في مصر
التالى مايكروسوفت تكشف عن Trustworthy AI