أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

هل تصل الفراخ إلى أقل من 65 جنيه رئيس الشعبة يرد

هل تصل الفراخ إلى أقل من 65 جنيه رئيس الشعبة يرد
هل تصل الفراخ إلى أقل من 65 جنيه رئيس الشعبة يرد

الفراخ , كشف سامح السيد ، رئيس الشعبة في الجيزة ، عن حالة شبه استقرار في أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق المحلية. حيث سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزرعة نحو 77 جنيهًا، وهو السعر المعتمد للجملة، بينما يصل سعر البيع للمستهلك إلى حوالي 87 جنيهًا، بزيادة تتراوح بين 10 إلى 15 جنيهًا، حسب المنطقة .

 

هل تعود أسعار الفراخ إلى ما كانت عليه؟
هل تعود أسعار الفراخ إلى ما كانت عليه؟

هل تعود أسعار الفراخ إلى ما كانت عليه؟

أوضح السيد، خلال حديثه أن احتمال عودة الأسعار تحت 65 جنيهًا للكيلو يحتاج إلى بعض الوقت . حيث تستغرق دورة الإنتاج حوالي 45 يومًا، ومن المتوقع أن تبقى أسعار الدواجن في حالة استقرار شبه تام خلال هذه الفترة. يعتبر هذا الوضع مدعاة للترقب من قبل المستهلكين والمربين على حد سواء.

دورة الفراخ وتأثيرها على الأسعار
دورة-الفراخ-وتأثيرها-على-الأسعار

دورة الفراخ وتأثيرها على الأسعار

أشار السيد إلى أنه بعد انتهاء الدورة الحالية، والتي سجل فيها سعر الكتكوت نحو 45 جنيهًا، قد نشهد تراجعًا في الأسعار بشرط أن يتراجع سعر الكتكوت إلى حوالي 30 جنيهًا أو أكثر قليلًا. وأكد أن هناك وفرة في مدخلات الإنتاج، سواء الأجداد أو الأمهات، مما يساعد في تلبية الطلب.

كما أشار إلى تراجع أسعار الأعلاف، التي سجلت انخفاضًا ملحوظًا، حيث أصبح سعر الطن نحو 20 ألف جنيه بعد أن كان 28 ألف جنيه في الأسابيع الماضية.

 

2018 4 8 10 47 37 884 531

الحاجة إلى مراجعة تسعير الكتكوت

كما انتقد السيد تسعير الكتكوت من قِبل اتحاد منتجي الدواجن، مشيرًا إلى أن الأسعار الحالية تعتبر “غير واقعية”. وأكد أن الوفرة في مدخلات الإنتاج تستدعي مراجعة التسعير من قبل المنتجين .

وطالب السيد الجهات الرسمية، ممثلة في وزارتي الزراعة والتموين، بضرورة تعزيز دورها الرقابي على صناعة الدواجن، التي تسيطر عليها شركات القطاع الخاص بشكل كامل، والتي تُقدر استثماراتها بأكثر من 100 مليار جنيه سنويًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاثنين المقبل.. انطلاق مبادرة «من الغيط للبيت»
التالى أبوبكر الديب يكتب: هل تنجح الحكومة في اختبار "رفاهية المواطن" ؟