أخبار عاجلة
صور | فعاليات اليوم الثالث لمعرض سيتي سكيب 2024 -

الأسهم الصينية تمدد مكاسبها وسط ترحيب التحفيز

الأسهم الصينية تمدد مكاسبها وسط ترحيب التحفيز
الأسهم الصينية تمدد مكاسبها وسط ترحيب التحفيز

ارتفع مؤشر شنغهاي وشنتشن CSI 300 الصيني ومؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.6٪ لكل منهما، ممتدين المكاسب إلى جلسة سابعة على التوالي حيث انتعشا من أدنى مستوياتهما في سبعة أشهر التي سجلاها في وقت سابق من سبتمبر.

ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 1.5٪، مستفيدًا أيضًا من المكاسب في أسهم التكنولوجيا الثقيلة.

كانت الأسواق الصينية في حالة من النشوة هذا الأسبوع بعد أن أعلنت بكين عن سلسلة من تدابير التحفيز الرئيسية، بما في ذلك خفض متطلبات الاحتياطي المصرفي، فضلاً عن خفض أسعار الرهن العقاري.

استفادت الأسواق المحلية من عمليات الشراء المكثفة، بعد تأخرها إلى حد كبير عن نظيراتها العالمية لمدة عامين على الأقل وسط مخاوف مستمرة بشأن تباطؤ الاقتصاد الصيني.

لكن على الرغم من التحفيز المتزايد، قال المحللون إن بكين بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لدعم النمو، وخاصة على الصعيد المالي.

وتقدمت الأسواق الآسيوية الأوسع نطاقًا ارتفع مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.9٪، ليقترب من مستويات قياسية عالية وسط تفاؤل بشأن الصين، وهي شريك تجاري رئيسي للبلاد.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح قوي، بعد أن سجل المؤشر أعلى مستوى قياسي فوق 26000 نقطة، متجاوزًا أيضًا مستوى مقاومة رئيسيًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن تنطلاق مدرسة ...
التالى نيمار : ليس هناك افضل من هذا الاعب للحصول على الكرة الذهبية