أخبار عاجلة

تأهل مباشر ل”المنتخب المغربي” لبطولة كأس أفريقيا للمحليين

تأهل مباشر ل”المنتخب المغربي” لبطولة كأس أفريقيا للمحليين
تأهل مباشر ل”المنتخب المغربي” لبطولة كأس أفريقيا للمحليين

تأهل مباشر ل”المنتخب المغربي” لبطولة كأس أفريقيا للمحليين في التفاصيل،

ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم تأهله المباشر إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين، والتي ستقام في الفترة الممتدة من الأول إلى 28 فبراير من العام المقبل، وذلك في الدول المستضيفة: كينيا، تنزانيا وأوغندا.

يأتي هذا التأهل دون الحاجة إلى خوض غمار التصفيات المؤهلة عن منطقة شمال إفريقيا، وذلك بعد قرار من الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف) بتأهل ثلاثة منتخبات من كل منطقة إفريقية.

قرار الكاف والانسحابات العربية

جاء قرار الكاف بتأهل عدد أكبر من المنتخبات في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها القارة، والتي شهدت انسحاب المنتخب الجزائري من المشاركة في البطولة.

كما أن المنتخب المصري، الذي يعد من أبرز المنتخبات العربية، لم يشارك في هذه البطولة منذ انطلاقها الأولى في كوت ديفوار عام 2009.

ترقب القرار النهائي للمغرب

على الرغم من التأهل المباشر، إلا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تحسم قرار مشاركة المنتخب الوطني في البطولة حتى الآن.

يأتي هذا التردد بعد غياب المنتخب عن النسخة الأخيرة التي أقيمت في الجزائر، والتي شهدت منع السلطات الجزائرية للطائرة التي تقل الوفد المغربي من الهبوط في مطار هواري بومدين في قرار “غريب” سجله التاريخ.

تفاصيل التصفيات والمسابقة

أعلنت الكاف عن مشاركة 19 منتخباً في النسخة المقبلة من البطولة، كما حددت مواعيد انطلاق التصفيات، حيث ستنطلق مباريات الذهاب في الفترة بين 25 و27 أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب في الفترة بين الأول والثالث من نوفمبر.

أما الدور الثاني، فستقام مباريات الذهاب في الفترة بين 20 و22 ديسمبر المقبل، والإياب في الفترة بين 27 و29 من الشهر ذاته.

الرقم القياسي للمغرب

يُذكر أن المنتخب المغربي يعتبر من أبرز المنتخبات في هذه البطولة، حيث يتشارك مع منتخب الكونغو الديمقراطية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، وذلك بعد تتويجه باللقب في نسختي المغرب 2018 والكامرون 2020 (التي أقيمت في 2021 بسبب جائحة كورونا).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | الدولار ينخفض 20 قرشًا في مصر اليوم
التالى أول رد رسمي من الحكومة بشأن التسجيلات الصوتية المرسلة تحذير من مياه الحنفية من 3 إلي 10 صباحا