أخبار عاجلة
استعدادات جامعة عين شمس للدراسة 2024 -

وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ محطة الكهرباء بالتوسعات الشرقية في 6 أكتوبر

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والبلديات العمرانية، عن الانتهاء من إنشاء محطة كهرباء التوسعة الشرقية بمدينة 6 أكتوبر تمهيدا للتشغيل المبكر لها بهدف زيادة القدرة الكهربائية. الشبكات لتحسين وتغطية احتياجات المدينة المستقبلية من الكهرباء.

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل بالمشروع، أوضح خلالها المهندس شريف الشربيني أن هذه المحطة تعد من أهم المشروعات الجاري تنفيذها حاليًا بمدينة 6 أكتوبر نظرًا لدورها الحاسم في تلبية احتياجات المجتمع. وستلبي هذه المتطلبات الطلب المتزايد على الكهرباء في المنطقة وتغذية أحمال منطقة التوسعة الشرقية للمدينة، وخاصة في توسعات المدينة الجديدة.

تحسين جودة الخدمات الكهربائية

وأكد المهندس شريف الشربيني، أن المحطة ستساهم بشكل كبير في تحسين جودة إمدادات الكهرباء، بما يتماشى مع رؤية الدولة لدعم المدن الجديدة ببنية تحتية حديثة ومستدامة.

ووجه وزير الإسكان القائمين على المشروع بالإسراع في إنجاز الأعمال مع الالتزام بأعلى معايير الجودة لضمان تشغيل المحطة في الموعد المحدد.

أجرى المهندس محمد مصطفى، رئيس هيئة التطوير، جولة تفقدية لمحطة محولات الكهرباء جهد 220/22/22 ك.ف. بالامتدادات الشرقية. متابعة الأعمال والتأكد من سير العمل في المحطة وفق الجدول الزمني المحدد.

أهمية الالتزام بالمعايير الفنية

واطلع المهندس محمد مصطفى، خلال الجولة، على مكونات المحطة المختلفة، بدءاً من الأعمال الإنشائية وحتى التركيبات الكهربائية النهائية، مؤكداً أهمية الالتزام بالمعايير الفنية والبيئية. لضمان التشغيل الآمن والمستقر للمحطة.

وأوضح رئيس الهيئة أن المشروع يتضمن مبنى محولات جهد 220 كيلو فولت أمبير. F، مع عدد 2 محول 125 م. كما تشمل الأعمال الجارية الخدمات الضرورية مثل مجاري الكابلات والطرق وخطوط المياه والإطفاء.

وأضاف أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمشروع وباقي تنفيذ الطرق الداخلية وخزان الصرف وجهة السور الشرقي بسبب التعارض مع الخط الهوائي أكتوبر الرئيسي/القاهرة 500 جهد 220 ك.ف. ويجري العمل حاليًا على تحويل الخط الهوائي إلى كابل تحت الأرض، ومن المتوقع الانتهاء منه قريبًا. مما يؤكد الانتهاء من تركيب وتسليم جميع المعدات الخاصة بالمحطة في الموقع، باستثناء المحولات المساعدة ومعدات الاتصالات والتجهيزات اللازمة لها، وقد تم إجراء الاختبارات عليها.

وفي هذا السياق قال رئيس إدارة المدينة “6. أكتوبر” جولة تفقدية للمحاور الرئيسية لرصد سير الأعمال الجارية والتأكد من ملاءمتها للحركة المرورية المتزايدة بالمدينة.

وشملت الجولة التفقدية عدداً من المحاور الرئيسية، من بينها محور 26 يوليو، ومحور جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى عدد من الطرق الثانوية المهمة. وتهدف هذه الجولة إلى مراقبة سير الأعمال الإنشائية والتطويرية في هذه المحاور والتأكد من سهولة الحركة وتخفيف الازدحام المروري خاصة في فترات الذروة.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وفي ختام جولته التفقدية أكد المهندس محمد مصطفى أن البلدية ستواصل متابعة كافة المشروعات الخدمية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة بمدينة 6 أكتوبر.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
التالى بالبلدي: خالد الجندي: بعض عمليات التجميل أفعال شيطانية تعتدي على بنيان الله