أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

نبيل ناصيف يكرم الموسيقار رويشة

نبيل ناصيف يكرم الموسيقار رويشة
نبيل ناصيف يكرم الموسيقار رويشة

أصدر الفنان المغربي نبيل ناصيف، عبر قناته الرسمية بمنصة تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، أحدث أعماله الغنائية بعنوان “عكب أوا”؛ وهي عبارة عن “كوفر” لأغنية الفنان المغربي الراحل محمد رويشة.

وكشف ناصيف، في تصريح لهسبريس، أن فكرة تكريم الموسيقار المغربي محمد رويشة، فقيد الساحة الفنية، كانت تراوده منذ مدة طويلة.

وأضاف أن الأجيال الجديدة تجهل مجموعة من الأسماء التي بصمت تاريخ الفن المغربي؛ وهو الأمر الذي جعله يعيد إحياء أحد أبرز أغانيه من أجل تعريف هذه الأجيال به.

وتابع المتحدث ذاته أن محمدا رويشة يعد من أبرز صناع التراث الشعبي الأمازيغي ومن رواد فن الوترة، تميز بالعزف على “آلة الوتر” وأغنى الخزينة الثقافية للموسيقى المغربية؛ لذلك كان من الضروري إعادة تكريمه، وتسليط الضوء على ما قدمه من أعمال فنية خالدة.

وأبرز ناصيف، في تصريحه لهسبريس، أنه اختار أيضا تقديم التفاتة لزميلته الفنانة المغربية دنيا بطمة في الأزمة التي تمر منها بقضائها لعقوبتها السجنية.

وأوضح الفنان المغربي أنه تلقى خبر اعتقال الفنانة سالفة الذكر عندما كان في رحلة عمل لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وهو الأمر الذي جعله يدخل في حالة اكتئاب بحكم علاقته المقربة بها.

وكشف ناصيف أنه في لحظات الحزن التي عاشها راودته فكرة تقديم الأغنية؛ فدخل الأستوديو وقام بتغيير بعض الكلمات لكي تتناسب الظرفية ثم قام بتسجيل العمل، وهو من توزيع وميكساج لعادل الخليفي.

وقال المطرب المغربي، الذي اشتهر بتقديم اللون الشعبي، إن ما قام به ليس التفاتة إنسانية فقط؛ بل طريقة للتعبير عن اشتياقه لبطمة عن طريق الموسيقى، موضحا أنه تجمعه بها وبأفراد عائلتها علاقة صداقة وطيدة منذ سنوات وفي انتظار موعد عودتها إلى الساحة الفنية والجمهور.

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان المغربي نبيل ناصيف أغنية بعنوان “للغزال”، أصدرها منذ سنة تقريبا على قناته بمنصة “اليوتيوب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد جلال: ثقة الأهلي في السوبر قد تأتي بنتائج عكسية.. الزمالك مستعد
التالى سيدات الصيد تفزن على ٦ أكتوبر فى بطولة منطقة الجيزة لكرة السلة