أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)

باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)
باحث سياسي: إسرائيل لن تنظر إلى اجتماعات مجلس الأمن (فيديو)

قال محمد العالم، الكاتب والباحث السياسي، إن إسرائيل تمارس على جنوب لبنان ما فعتله على قطاع غزة، إذ إنها لا تعبأ بالمجتمع الدولي فهي تحت الحماية الأمريكية والأوروبية.  

المُساءلة الدولية

وأضاف «العالم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل في مأمن عن المُساءلة الدولية وتخلق لنفسها المبررات للإبادة التي تقوم بها في قطاع غزة، فضلا عن نوايا إسرائيل في إقامة حرب  موسعة على جنوب لبنان وأن تفعل بها مثل ما فعلت في قطاع غزة.

ولفت الباحث السياسي، إلى أن إسرائيل تعتبر الدولة التي تنتهك كل القوانين الدولية منذ نشأتها، فضلا عن أنها لن تنظر إلى أي اجتماعات للأمم المتحدة أو إلى مجلس الأمن.

غزة ولبنان

وتابع: «الأمين العام للأمم المتحدة صرح أن القوانين التي تقوم عليها المؤسسات الدولية في حاجة إلى التغيير، فضلا عن أن الفيتو المسئول والمتحكم في إصدار القرارات المتحكمة في مصير الشعوب، وإذ لم تتغير هذه القوانين فإن إسرائيل ستظل تفعل ما تفعله على غزة ولبنان». 
 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاثنين المقبل.. انطلاق مبادرة «من الغيط للبيت»
التالى أبوبكر الديب يكتب: هل تنجح الحكومة في اختبار "رفاهية المواطن" ؟