أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية

توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية
توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية

كثف طلاب الصف الثالث الإعدادي، بحثهم عن توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بالتزامن مع انتهاء الأسبوع الأول من العام الدراسي الجاري 2024/2025.

توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية

وينشر كشكول في التقرير التالي توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.


وجاء توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية كالتالي:

في شهر سبتمبر يتم دراسة النص القرآني “عباد الرحمن، بجانب مراجعة نحوية، كما يتم دراسة قصة نثر في القراءة والمنادى المضاف النحو، والفصل الأول من قصة ”طموح جارية".

وفي شهر  أكتوبر يتم دراسة كلا من “سميرة موسى”، والمنادى العلم المفرد والنكرة غير المقصودة"، والفصل الثاني من القصة، كما يتم دراسة النص النثري “رحمة ومحبة”، بجانب البدل المطابق.

ويُمكن الاطلاع على توزيع المنهج من الصورة التالية:

توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية
توزيع منهج اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم إجراء المراجعة العامة للصف الثالث الإعدادي في 16 يناير، على أن تبدأ الامتحانات في 17 يناير 2025.

حقيقة إجبار الطلاب على طباعة الواجبات المنزلية من موقع وزارة التربية والتعليم 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي حول إجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة على الإنترنت وتقديمه بالمدرسة، مؤكدة أن الواجبات المنزلية تعد أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب من المعلم داخل الفصل الدراسي.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن خطوات أداء الواجب المنزلي تتضمن قيام المعلم بالاستعانة بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي على موقع الوزارة، حيث يقوم بكتابتها على السبورة داخل الفصل على أن يقوم الطالب بنقلها ثم حلها في المنزل ليقوم بتسليمها في اليوم التالي للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

وأكد المتحدث الرسمي أن الهدف من قيام الطالب بكتابة الواجب المنزلي هو المتابعة المستمرة لما يتم تحصيله داخل الفصل، فضلا عن تقييم الأداء الدراسي للطالب وقياس نواتج التعلم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشكيل النصر امام الوحدة في الدوري السعودي
التالى تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي