أخبار عاجلة
البترول يستعد لخسائر أسبوعية -
ميرا موراتي أحدث قائدة تغادر OpenAI -
الزمالك يحدد موعد تحركه لـ "المملكة أرينا" -
إصابة 6 عمال في حادث انقلاب سيارة بالفيوم -

طاكسيات تطلق "شرع اليد" بالبيضاء

طاكسيات تطلق "شرع اليد" بالبيضاء
طاكسيات تطلق "شرع اليد" بالبيضاء

لجأت نقابة إلى مقاضاة بعض المنتسبين لقطاع سيارات الأجرة بتهمة استعمال “شرع اليد” لإزالة لوحة إشهار يخص شركة “كريم” التي تشتغل في مجال النقل بواسطة التطبيقات الذكية.

الأمر يتعلق بالنقابة الديمقراطية للنقل التي تقدمت بشكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، ضد مجموعة من المنتسبين لقطاع سيارة الأجرة، متهمة إياهم بانتحال صفة السلطة وإحداث الفوضى من خلال إزالة لوحة إشهارية.

ووفق الشكاية التي اطلعت عليها جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الجهة المشتكية أكدت أن هؤلاء عمدوا إلى إزالة لوحة إشهارية بشارع إدريس الحارثي، مهددين بإزالة كافة اللوحات المتواجدة بشوارع العاصمة الاقتصادية.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذا الأمر يعتبر تهديدا خطيرا للأمن العام ويشرعن سياسة “شرع اليد” وقانون الغاب، داعية إلى متابعتهم بتهمة انتحال صفة ينظمها القانون والقيام بأعمال من أعمال السلطة العمومية من خلال التحريض على ارتكاب جرائم وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

وسجل الأمين العام للنقابة، سمير فرابي، أن هذه اللوحات الإشهارية الخاصة بالتطبيق الذكي في النقل “جاءت في إطار تشجيع وزارة الداخلية الشركات على الاستثمار في القطاعات المنظمة مثل قطاع سيارات الأجرة، بما يسهم في تحسين جودة الخدمة ويعود بالفائدة على المواطنين والسائقين على حد سواء”.

ولفت فرابي، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن هؤلاء الأشخاص المنتسبين إلى قطاع سيارات الأجرة “قاموا بتصرفات غير قانونية، والتصرف وفق قانون الغاب، ضاربين التوجيهات الرسمية والمصلحة العامة بعرض الحائط”.

وأوضح المسؤول النقابي ذاته أن قيام نقابته بإقامة الدعوى القضائية نيابة عن الشركة صاحبة التطبيق المذكور، “تأتي في إطار الدفاع عن حق المواطنين في الحصول على خدمات نقل آمنة ومنظمة، وكذلك لحماية السائقين الملتزمين بالقوانين من تلك الممارسات التي تعيق تقدم القطاع وتسيء إلى صورته، والوقوف في وجه البلطجة وأي ممارسات تخالف القانون”.

وأشار فرابي إلى أن هذه الخطوة تندرج في إطار الشراكة المبرمة بين نقابته والشركة المعنية من أجل “توفير زبائن لمنخرطي النقابة من سائقي سيارات الأجرة عبر استغلال التطبيقات الذكية لرفع جودة الخدمات المقدمة من طرفهم وكذا تحسين دخلهم اليومي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خالد جلال: ثقة الأهلي في السوبر قد تأتي بنتائج عكسية.. الزمالك مستعد
التالى إرسال عينة مخدرات ضبطت بحوزة 5 عناصر إجرامية ببدر للمعمل الكيميائي