أخبار عاجلة

حزب الإصلاح والنهضة: قرب انتهاء أزمة الدواء في مصر يمثل رسالة طمأنة للمواطنين

دكتور. قال محمد أبو النور وزير الشباب المسؤول عن الملف الصحي في الأمانة السياسية لحزب الإصلاح والنهضة، إن د. أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن اقتراب أزمة الدواء في مصر من الانتهاء، هو رسالة طمأنة للمواطنين بشأن هذا القطاع الحيوي الذي شهد أزمة متنامية في الأشهر الأخيرة.

إجراءات عاجلة لدعم شركات الأدوية

وشدد أبو النور على أنه بالإضافة إلى الخطة الشاملة لإصلاح نظام الرعاية الصحية، يجب على قطاع الأدوية اتخاذ إجراءات عاجلة من خلال تعزيز التعاون مع الشركات المصنعة وتقديم الدعم اللازم لها لضمان تلبية احتياجات السوق المحلية دون الحاجة إلى مزيد من الدعم. تفشل الأدوية.

تشجيع الاستثمار وضبط الأسعار

وأشار إلى أهمية تسهيل إجراءات الاستيراد الأساسية وتشجيع الاستثمار في صناعة الأدوية المحلية لضمان توريد الأدوية اللازمة. وشدد على ضرورة تفعيل دور الرقابة على الأسعار لمنع الممارسات الاحتكارية التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار الأدوية.

التتبع المنتظم والشفافية التنظيمية

ودعا إلى الاستمرار في مراقبة الوضع الدوائي في مصر عن كثب والتقييم الدوري لنتائج الخطة الموضوعة. وأكد أن نجاح هذه الخطة سيعزز ثقة المواطنين في الحكومة ويسهم في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر، وواصل الدعوة إلى الشفافية في التعامل مع الأزمة وإطلاع المواطنين باستمرار على التطورات.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد مباراة ليفربول اليوم أمام وست هام والقنوات الناقلة
التالى سويلم: يجب الاستفادة من الأساليب التكنولوجية المتاحة للتعامل مع عجز المهندسين والفنيين