أخبار عاجلة

سعر البيتكوين يخسر مع انتعاش الدولار

سعر البيتكوين يخسر مع انتعاش الدولار
سعر البيتكوين يخسر مع انتعاش الدولار

انخفض سعر البيتكوين يوم الخميس، ليتوقف عند مستويات أدنى من المستويات الرئيسية حيث تعرضت أسواق العملات المشفرة لضغوط بسبب انتعاش الدولار قبل المزيد من الإشارات من بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأيام المقبلة.

كما تدهورت معنويات المخاطرة على نطاق أوسع حيث تراجعت مؤشرات وول ستريت عن مستوياتها القياسية، على الرغم من أن الأسواق الآسيوية كانت أكثر تفاؤلاً بعد تدابير التحفيز في الصين.

انخفض البيتكوين بنسبة 1.2٪ إلى 63440.2 دولارًا بحلول الساعة 01:07 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (05:07 بتوقيت جرينتش).

تراجعت أكبر عملة مشفرة في العالم عن مستويات قريبة يتوقع المتداولون أن تؤدي إلى مكاسب قوية في الأمد القريب.

ذكر تقرير من Coindesk أن 65000 دولار كان يُعَد مستوى مقاومة رئيسيًا، نظرًا لأن البيتكوين لم يتم تداوله فوق المستوى منذ أوائل أغسطس.

وناضل الرمز المميز لتحقيق أي نوع من التقدم في السعر منذ أن وصل إلى أعلى مستوى قياسي في مارس، وتم تداوله في نطاق سعري يتراوح بين 50 ألف دولار و60 ألف دولار لمعظم العام.

كما شعرت معنويات السوق بالفزع إلى حد ما بسبب التقارير التي أظهرت أن محفظة بيتكوين عمرها 13 عامًا، والتي تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين دولار، قد استيقظت بعد سنوات من الخمول وحشدت رموزها في البورصة.

من المقرر انتهاء صلاحية العقود على بيتكوين وإيثريوم بقيمة عدة مليارات يوم الجمعة، ومن المتوقع أيضًا أن يحفز بعض التقلبات في أسواق التشفير.

ضغط انتعاش الدولار على أسواق العملات المشفرة، حيث انتعش الدولار بشكل حاد من أدنى مستوى له في أكثر من عام يوم الأربعاء.

جاءت قوة الدولار وسط بعض عدم اليقين بشأن مدى خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، بعد خفض كبير بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي.

قال العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إنهم يدعمون خفض الأسبوع الماضي، لكنهم غير متأكدين بشأن وتيرة التيسير في المستقبل. ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المزيد من الإشارات على هذه الجبهة في وقت لاحق من يوم الخميس.

كما أن القراءات الاقتصادية الرئيسية في الولايات المتحدة على المحك، مع قراءة منقحة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ومطالبات البطالة الأسبوعية في وقت لاحق من يوم الخميس.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - يوم الجمعة.

وكانت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا ضعيفة في الغالب، حيث تتبع العملات البديلة الرئيسية الانخفاضات في البيتكوين وانخفضت عملة الإيثريوم، ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، بنسبة 0.8% إلى 2,604.67 دولار، بينما تحركت عملات XRP وSOL وADA وMATIC في نطاق من الاستقرار إلى الانخفاض ومن بين عملات memecoins، خسرت عملة DOGE 0.3%.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رانيا المشاط: مبادرة "شباب بلد" تتسق مع جهود الدولة لتحقيق التنمية البشرية
التالى أخبار مصر اليوم .. غلق الدائرى 30 يومًا وشركة المياه بقنا تعلن عن قطعها 6 ساعات