أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

شركة باريسيما لحلول المواهب العالمية تكشف عن فرص الشركات الإماراتية لتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية

شركة باريسيما لحلول المواهب العالمية تكشف عن فرص الشركات الإماراتية لتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية
شركة باريسيما لحلول المواهب العالمية تكشف عن فرص الشركات الإماراتية لتوسيع عملياتها في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة "باريسيما" لحلول المواهب العالمية وهي عضو في مجموعة دلسكو، عن نتائج استطلاع رأي جديد أجرته YouGov، ويسلط الضوء على الاتجاهات الرئيسية في سوق العمل في المملكة العربية السعودية. 

وتناول التقرير عملاء باريسيما في دولة الإمارات العربية المتحدة ممن لديهم توجه ورغبة في التوسع في المملكة العربية السعودية، حيث تم إعداده في يونيو 2024 مستهدفاً الرجال والنساء ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و45 عاماً أو أكثر، ويوفر دليلاً قيّماً للشركات الأخرى التي تهدف إلى الاستفادة من الفرص التي توفرها الاستثمارات الأجنبية البالغة 3 تريليون دولار، والتي تتدفق إلى المملكة العربية السعودية كجزء من رؤية السعودية 2030. 

وبحسب الدراسة فإن قطاعات الإعلان والتسويق والعلاقات العامة هي القطاعات الأكثر جاذبية للباحثين عن عمل في المملكة العربية السعودية، وتشمل القطاعات الأخرى قطاع التعليم بنسبة 9٪، يليه قطاع السيارات بنسبة 8٪، وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 8٪، والتمويل بنسبة 6٪، والتي تم اختيارها من بين 30 قطاعاً، مما يعتبر مؤشراً إلى الفرص التي يمكن أن تستفيد منها الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها في هذه القطاعات والتي تتطلع حالياً إلى توسيع عملياتها في المملكة، وتوظيف المواهب التي تتمتع برؤية مباشرة في المنطقة واهتمام وظيفي واضح. 

توضح الدراسة أن الباحثين عن الوظائف يتبنون عدة طرق للتقديم، مثل التقديم المباشر للشركات، أو عبر مسؤولي التوظيف، أو من خلال بوابات التوظيف الإلكترونية مثل لينكد إن. وهذا يشير إلى أن الشركات التي تستخدم هذه القنوات تتمتع بفرصة أكبر للوصول إلى مجموعة متنوعة من المواهب، مما يساعدها في تلبية احتياجات التوظيف بشكل أفضل.

قال تياغو كوستا، الرئيس التنفيذي لشركة باريسيما: "يؤكد هذا الاستطلاع التطلعات المتطورة للقوى العاملة السعودية، ويبرز أهمية فهم الشركات لمتطلبات سوق الموظفين المحتملين محلياً، خاصةً مع انتقالنا إلى سوق عمل ديناميكي في النصف الثاني من عام 2024."

كما أكد على أهمية التكيف مع المتغيرات بهدف جذب أفضل المواهب والاحتفاظ بها، موضحاً بأن هدف باريسيميا هو دعم الشركات في تلبية هذه الاحتياجات ودفع النمو والنجاح. 

تلتزم باريسيما من خلال تدخلاتها المتعددة المستويات في النصف الثاني من عام 2024 بالتعاون الوثيق مع مجتمع الأعمال والقوى العاملة الماهرة في المملكة العربية السعودية، لضمان تحقيق قيمة تجارية مستدامة على المدى الطويل. كما تشير نتائج الاستطلاع إلى تحول ملحوظ نحو الأدوار الوظيفية التي تتناسب بشكل أفضل مع الأهداف المهنية للموظفين.

وساهمت باريسيما في توسعة أكثر من 20 شركة في المملكة العربية السعودية حتى الآن، بما فيه ذلك شركة سيبكا وذلك من خلال الاستعانة بمصادر خارجية لعملية التوظيف، وحلول التوظيف التعاقدي، بالإضافة إلى خدمات التوظيف الدائم. 

كما تقدم الشركة حلولاً مخصصة ومرنة ومستدامة تجمع بين الخبرة المحلية وأفضل الممارسات العالمية، من خلال التعاون المشترك في 40 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا، بالإضافة إلى تقديمها لدليل قوي يضم أكثر من 200 مرشح في المملكة العربية السعودية. وقد نجحت في توظيف المواهب في قطاعات رئيسية بما في ذلك التجزئة والسلع الاستهلاكية المعمرة في جميع أنحاء المنطقة، مما أدى إلى تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية.

وتقدم باريسيما منصة مرنة لدعم الباحثين عن عمل، يمكنهم من خلالها تسجيل وتحديث التفاصيل الرئيسية، حيث تدير الشركة عملية التوظيف بالكامل، بما في ذلك التحقق من الشهادات التعليمية، وترجمة المستندات، والإجراءات الطبية والتحقق من الهوية، والتوجيه بشأن السكن والتعليم. 

وبمجرد نشر المرشحين رسمياً، تساعد باريسيما في إعداد الحساب المصرفي والتسجيل في تطبيق الحكومة السعودية "أبشر"، والذي يوفر الوصول إلى حوالي 280 خدمة للمقيمين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة.. مكافآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك تتجاوز التوقعات
التالى شاومي تكشف عن هاتفي Redmi Note 14 Pro