أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

تراجع أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام

تراجع أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام
تراجع أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض من الخام

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، وتخلت عن مكاسبها السابقة، بعد أنباء عن احتمالات زيادة إنتاج بعض الدول المنتجة الرئيسية، فضلا عن ضعف نمو الطلب في الصين.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.27 دولار أو 1.7% إلى 72.19 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.18 دولار أو 1.7% إلى 68.51 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين بأكثر من دولارين للبرميل في وقت سابق من جلسة اليوم، وقا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية".

ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز، الخميس، عن مصادر مطلعة قولها، إن السعودية تتأهب للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر النفط الخام عند 100 دولار للبرميل، في إطار استعدادها لزيادة إنتاجها، وهو ما لم يصدر بشأنه أي تصريح رسمي من المملكة ختى الآن.

وانخفضت الأسعار بنحو 6% حتى الآن خلال العام الجاري وسط زيادة المعروض في الدول المنتجة، خاصة الولايات المتحدة، فضلا عن ضعف نمو الطلب في الصين.

وقالت الأمم المتحدة في بيان أمس الأربعاء، إن ممثلي مجلس النواب الليبي، ومقره بنغازي في الشرق، والمجلس الأعلى للدولة، ومقره طرابلس في الغرب، اتفقوا على تسوية بشأن تعيين قيادة جديدة للمصرف المركزي وهي خطوة قد تساعد في حل الأزمة بشأن السيطرة على عوائد النفط في البلاد والتي عطلت الصادرات.

وأظهرت بيانات الشحن أن صادرات ليبيا من الخام بلغت في المتوسط ​​نحو 400 ألف برميل يوميا في سبتمبر، انخفاضا من أكثر من مليون برميل يوميا في أغسطس.

وحدت أنباء عن حزمة إجراءات تحفيزية جديدة من الصين من الخسائر.

وتعهد مسؤولون كبار في حكومة الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، الخميس، بتطبيق خطة "الإنفاق المالي الضروري" لتحقيق هدف النمو الاقتصادي هذا العام البالغ نحو 5%، واعترفوا بظهور مشاكل جديدة، وأثاروا توقعات في السوق بقدوم إجراءات تحفيز جديدة بخلاف الإجراءات التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة.. مكافآت السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك تتجاوز التوقعات
التالى شاومي تكشف عن هاتفي Redmi Note 14 Pro