أخبار عاجلة

انخفاض أسعار النفط وسط احتمالات خفض السعر المستهدف للسعودية

انخفاض أسعار النفط وسط احتمالات خفض السعر المستهدف للسعودية
انخفاض أسعار النفط وسط احتمالات خفض السعر المستهدف للسعودية

هبطت أسعار النفط يوم الخميس متخلية عن مكاسبها السابقة مع تأثر السوق بنبأ تخلي السعودية أكبر مصدر للنفط عن هدفها لسعر النفط الخام استعدادا لتوسيع الإنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 55 سنتا أو 0.75 بالمئة إلى 72.91 دولار للبرميل في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنتا أو 0.79 بالمئة إلى 69.14 دولار للبرميل.

وأفادت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الخميس نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر أن السعودية تستعد للتخلي عن هدفها غير الرسمي لسعر 100 دولار للبرميل للخام مع استعدادها لزيادة الإنتاج.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت في وقت سابق من الجلسة مع تزايد الطلب على الوقود وانخفاض المخزونات في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط الخام في العالم مما طغى على المخاوف بشأن آفاق الطلب العالمي وخاصة في الصين.

كما تؤثر علامات عودة النفط الليبي إلى السوق على الأسعار، بعد أن اتفق مندوبو شرق وغرب ليبيا المنقسمين على عملية تعيين محافظ للبنك المركزي، وهي الخطوة التي قد تساعد في حل الأزمة المتعلقة بالسيطرة على عائدات النفط في البلاد والتي عطلت الصادرات.

وتجاهل السوق البيانات التي أظهرت طلبًا أقوى في الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة (EIA) حيث ذكرت أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع في جميع المجالات الأسبوع الماضي.

وقال بنك ANZ "أي انتعاش في الإنتاج الليبي سيعود إلى سوق تعاني بالفعل من مخاوف من ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين".

ومع ذلك، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الطلب على البنزين على أساس المنتج المعروض أسبوعيا ارتفع إلى أكثر من 9 ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت إمدادات الوقود المقطر إلى السوق إلى أكثر من 4 ملايين برميل يوميا. [EIA/S]

وبالنسبة لبقية الأسبوع، يتوقع سيكامور من آي جي أن تركز الأسواق على تحديد المواقف في نهاية الشهر.

وقال "بعد ذلك، فإن الأمر كله يتعلق بقوائم الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة المقبل، نظرا لأرقام ثقة المستهلك الضعيفة في وقت سابق من الأسبوع، مع مراقبة الأحداث في الشرق الأوسط بحذر".

وأظهر مسح يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الأمريكي انخفضت بأكبر قدر في ثلاث سنوات في سبتمبر وسط مخاوف متزايدة بشأن سوق العمل.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في الرابع من أكتوبر.

ودعت الولايات المتحدة وفرنسا وعدة حلفائها إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، كما أعربوا عن دعمهم لوقف إطلاق النار في غزة بعد مناقشات مكثفة في الأمم المتحدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل ضبط وإحضار التيك توكر وحش الكون وبناتها والأجهزة الأمنية تكشف عن التهم الموجهة إليهم
التالى الكهرباء تحذر المواطنين وتكشف تفاصيل بدء الحملات التفتيشية للفواتير التي لا تتخطى ال100 جنيه