أخبار عاجلة

بيان رسمي.. ريال مدريد يعلن حكم المحكمة في قضية فينيسيوس

يعلن نادي ريال مدريد أن محكمة التحقيق رقم 3 في بالما دي مايوركا أصدرت اليوم حكماً بالإدانة ضد الشخص الذي وجه إهانات عنصرية إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور من مقعده في مدرجات ملعب سون مويكس في المباراة بين مايوركا وريال مدريد في 5 فبراير 2023.

أدين المتهم بإرتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، تفاقمتا بالتصرف بدوافع عنصرية ضد فينيسيوس جونيور وكذلك ضد اللاعب سامو تشوكويزي الذي كان في ذلك الوقت لاعباً في فياريال والذي تعرض لإهانات مماثلة في ملعب سون مويكس من قبل نفس الشخص بعد أسبوعين.

حكمت المحكمة على المتهم بالسجن لمدة أثني عشر شهراً كما حكمت عليه بعدم دخول ملاعب كرة القدم لمدة ثلاث سنوات وتم تعليق عقوبة السجن بشرط أن يعتذر المتهم ويعرب عن ندمه برسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور ويشارك في برنامج المساواة في المعاملة وعدم التمييز.

هذه هي الإدانة الجنائية الثالثة التي تصدر خلال الأشهر الأخيرة بسبب الإهانات العنصرية التي تلقاها لاعبو ريال مدريد.

من جهة أخرى، أعتذر القاصر الذي أهان لاعبنا أوريليان تشواميني بسبب عرقه في ملعب سون مويكس خلال مباراة مايوركا وريال مدريد في 13 أبريل 2024 وأعرب عن أسفه لسلوكه ووافق على تنفيذ الأنشطة الاجتماعية والتعليمية التي اقترحها عليه مكتب المدعي العام في إختصاص الأحداث. لن يتمكن من دخول الملاعب التي تقام فيها المسابقات الرسمية لمدة عام ويجب عليه دفع العقوبات المالية المفروضة عليه بسبب سلوكه من قبل لجنة الدولة لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

سيواصل ريال ريال الذي لعب دور المدعي الخاص في هذه الإجراءات إلى جانب لاعبيه، العمل على حماية قيم نادينا والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة.

Translate post

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مصر وجعلها مركزاً إقليمياً للتصنيع والإنتاج والتسويق لتحقيق استثمارات أجنبية مباشرة
التالى رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية