أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

بالبلدي : مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق.. شاي البابونج أبرزها

بالبلدي : مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق.. شاي البابونج أبرزها
بالبلدي : مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق.. شاي البابونج أبرزها

مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق.. يعاني عديد الأشخاص من مشكلة صعوبة النوم والأرق الشديد الذي يمنعهم من الاستغراق في النوم، ما يسبب الانزعاج والتوتر، ويضر بصحتهم العامة؛ لذا سنتعرف فيما يلي على مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق.

مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق

هناك عدة مشروبات تساعد على النوم والتخلص من الأرق، وعادة ما ينصح بتناولها قبل النوم مباشرة والتي تكون على النحو التالي:

الحليب الدافئ

يتضمن الحليب على التربتوفان والذي يكون عبارة عن حمض أميني يسهم في زيادة نسبة السيروتونين الذي يعد ناقل عصبي يمنح الشخص الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما يتحول السيروتونين بالجسم إلى الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم النوم والتقليل من الاضطرابات التي تسبب الأرق.

فضلا عن أن تناول اللبن الدافىء قبل النوم ربما  يمنح الشعور بالاسترخاء والهدوءن ولكننا نحتاج لدراسات  متعددة للتأكد من ذلكز

ويجب الحذر من تناول الحليب في حالة الإصابة بحساسية الحليب أو عدم تحمل اللاكتوز. 

 عصير الكرز

كما يعد الكرز أحد الفاكهة المفيدة للصحة، والتي تسهم في تحسين جودة النوم، إذ أنه يتضمن التربتوفان، وهو عبارة عن حمض أميني يعزز إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يسهم في تنظيم النوم والاستيقاظ.

وينصح بتناول عصير الكرز الحامض، لأنه يتضمن  حوالي 6 أضعاف الميلاتونين الذي يوجد بالكرز الحلو، فضلًا عن فوائد الكرز الصحية العديدة. 

شاي البابونج

كما يتميز مشروب شاي البابونج بفوائده الصحية المتعددة؛ فقد يفيد فى التخفيف من أعراض نزلات البرد وعلاج الالتهابات وتدعيم صحة الجلد.

وربما يسهمد البابونج في تحسين جودة النوم وعلاج الأرق والقلق، ولكن الأمر بحاجة  لدراسات وادلة أكثر.

915.jpeg
كوب من شاي البابونج الشهي 

 ماء جوز الهند

كما يمكن تناول ماء جوز الهند الغني بالماغنيسيوم، والذي يحتاجه الجسم يوميًا من أجل تحسين جودة النوم؛ إذ أن نقص الماغنيسيوم يتسبب في المعاناة من الاكتئاب والقلق، ومن ثم يؤثر على نمط النوم ويجعل من الصعب أن ينا الشخص ليلًا.

 

 عصير الموز

بالإضافة إلى أن الموز يتضمن نسبة مرتفعة من الماغنيسيوم والبوتاسيوم، فضلًا التربتوفان والسيروتونين، وهي عناصر مفيدة في تنظيم النوم.

وينصح بخلط الموز مع الحليب وتناول هذا العصير الصحي قبل النوم، مع إضافة العسل لتحليته بطريقة صحية. 

شاي النعناع

يتضمن النعناع الفلفلي خصائص مضادة للميكروبات ويسهم في التقليل من أعراض مشكلات الجهاز الهضمي، ومن ثم فقد يخفف أي اضطرابات تصيب المعدة مساءً وتضر بنمط النوم، ولكن هذا الأمر ما زال بحاجة لمزيد من الدراسات.

جدير بالذكر أنه يحذر من تناول شاي النعناع بالتزامن مع بعض الأدوية، كأدوية علاج ضغط الدم وأدوية عسر الهضم وكذلك أدوية مرض السكري، دون استشارة الطبيب المتابع لحالة المريض.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيضانات تضرب دولة عظمى.. تفاصيل
التالى 3 رؤوس حربة.. تابع أسماء قائمة الأهلي للقاء السوبر ضد الزمالك