أخبار عاجلة
صور | فعاليات اليوم الثالث لمعرض سيتي سكيب 2024 -

توجيه وزاري هام بشأن مجموعات التقوية والحضور اليومي

توجيه وزاري هام بشأن مجموعات التقوية والحضور اليومي
توجيه وزاري هام بشأن مجموعات التقوية والحضور اليومي

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 05:19 مساءً

الدكتور محمد عبد اللطيف - وزير التربية والتعليم

الدكتور محمد عبد اللطيف - وزير التربية والتعليم

العقارية

تفقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفقة اللواء دكتور علاء عبد المعطى، محافظ كفرالشيخ، تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، حيث تفقدا 10 مدارس بإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة 12 مدرسة، ووجه الوزير مجموعة من النصائح والتعليمات تتعلق بمجموعات التقوية والحضور اليومي.

ورافقهما خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء محمد شعير سكرتير عام المحافظة، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

سجلات الحضور والغياب اليومية

وتفقدا الوزير والمحافظ عددا من المدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، من بينها مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين ويبلغ عدد طلابها 2090 طالبا، حيث تفقدا عددًا من الفصول في المدرسة، كما اطلع الوزير على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، للتأكد من انتظام حضور الطلاب في المدرسة، ودفاتر التحضير للمعلمين، وكراسات الحصة والواجب الخاصة بالطلاب.

تفعيل مجموعات التقوية بالمدرسة

كما تفقد الوزير والمحافظ فصول مدرسة القنطرة البيضاء الابتدائية، التي تضم 1039 طالبا وطالبة، وعقب ذلك تفقدا مدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين التي تضم 1574 طالبا، حيث تفقدا حجرة التربية الفنية بالمدرسة، وفصول المرحلة الإعدادية، ومعمل العلوم.

ووجه الوزير، خلال زيارته لمدرسة الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين، بأهمية حضور الطلاب في المعمل خلال حصة العلوم بشكل أسبوعي، كما وجه بتفعيل مجموعات التقوية بالمدرسة.

وقد زار الوزير والمحافظ أيضا مدرسة الوحدة العربية الابتدائية، التي تضم 2070 طالبًا، حيث تفقدا غرفة المصادر، وقاعة رياض الأطفال، وغرفة التطوير التكنولوجي التي تعمل كغرف للمشاهدة للمنصات التعليمية، كما تابع الوزير كثافة الفصول، واطلع على كراسات الحصة لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وزير التعليم يتابع مستوى الطلاب

وتفقد الوزير والمحافظ مدرسة الزهراء الابتدائية، حيث شهدا حصة للغة العربية للصف الخامس الابتدائي، وتابع الوزير مستوى الطلاب فيما تم دراسته خلال هذا الأسبوع، كما تفقدا أيضا فصول الصف الثاني الابتدائي، فضلًا عن قاعات رياض الأطفال.

كما تفقد الوزير والمحافظ فصول مدرسة نبيل فراج المهنية، ومدرسة السعيدية القديمة الإعدادية بنات.

آليات تنفيذ أعمال السنة

وتوجه الوزير والمحافظ لزيارة عددا من المدارس بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، منها مدرسة محلة القصب للتعليم الأساسي التي تضم 3200 طالب وطالبة، وفصول المرحلة الإعدادية، والمكتبة، وأثنى الوزير على تميز الطالبات في القراءة، كما اطلع على آليات تنفيذ أعمال السنة.

كما تضمنت الجولة زيارة لمدرسة الحمراء الابتدائية، التي تضم 1100 طالب وطالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول صفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن تنطلاق مدرسة ...
التالى نيمار : ليس هناك افضل من هذا الاعب للحصول على الكرة الذهبية