أخبار عاجلة
صور | فعاليات اليوم الثالث لمعرض سيتي سكيب 2024 -

الذهب راكب الصارخ.. ارتفاع تاريخي للمعدن الأصفر

الذهب راكب الصارخ.. ارتفاع تاريخي للمعدن الأصفر
الذهب راكب الصارخ.. ارتفاع تاريخي للمعدن الأصفر

 

متابعينا الكرام في كل مكان أهلا وسهلا بكم وجولة عالمية جديدة في أسواق المال والأعمال والشركات.. وكل جديد لليوم الخميس 26 سبتمبر2024.. تأتيكم من بانكير فأبقو معنا


البداية من سوق الذهب والذي استقر قرب مستويات تاريخية مرتفعة خلال التعاملات الآسيوية المبكرة الخميس، لتحوم قرب مستويات تاريخية مرتفعة، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام رغم أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات من صناع السياسات الرئيسيين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

وسجل الذهب ارتفاعا طفيفا في المعاملات الفورية بنسبة 0.2 بالمئة إلى 2661.25 دولار للأوقية (الأونصة).

وسجل الذهب أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.43 دولار أمس الأربعاء. أما العقود الأميركية الآجلة للذهب فاستقرت عند 2684.50 دولار.


الخبر التالي في جولتنا العالمية من السعودية وتمكن عملاق النفط "أرامكو" من جمع طلبات صكوك بـ22 مليار دولار وتغطية الطرح 7 مرات.

وجمعت شركة أرامكو 3 مليارات دولار من خلال بيع صكوك في السوق الدولية، في أول طرح من نوعه للشركة منذ 2021، حيث تضمن الطرح شريحتين الأولى لأجل 5 سنوات والثانية لأجل 10 سنوات، وفقاً لوكالة بلومبرغ.

وتلقت الشركة طلبات شراء للصكوك تزيد عن 22 مليار دولار، وبذلك تم تغطية الطرح بأكثر من 7 مرات.
 

الخبر التالي حول الجدل الذي شاب صفقة استحواذ "يوني كريديت" على "كوميرز بنك"

ووفق التقارير ظل الجدل المستمر حول استحواذ بنك "يوني كريديت - الإيطالي، على "كوميرز بنك - الألماني، قالت مصادر لبلومبرج إن البنك الإيطالي أجرى بالفعل محادثات مع مسؤولين ألمان حول رغبته بزيادة حصته، قبل أن تبدأ برلين في بيع أسهمها في الشركة في وقت سابق من هذا الشهر، مما يثير الشك حول موقف ألمانيا بأنها لم تكن على علم بالخطوة.

وقال مسؤول من وزارة المالية الألمانية إن "يوني كريديت"، إلى جانب مستثمرين آخرين، أعربوا عن اهتمامهم بالبيع في 4 سبتمبر، وتمت إحالتهم إلى وكالة التمويل.
 

وإلى سوق النفط العالمي حيث أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعاون بين أوبك+ ومجموعة بريكس.

وقال بوتين، الخميس، إن قطاع الطاقة المحلي الكبير سيكون قادرا على تحقيق أهدافه والتغلب على العقوبات الغربية "غير المشروعة"، وأشاد بالعلاقات مع مجموعتي بريكس وأوبك+.

وتمثل مبيعات النفط والغاز الروسية نحو ثلث إجمالي إيرادات الموازنة العامة للدولة وتؤدي دورا حاسما في دعم الاقتصاد الروسي الذي يواجه عقوبات متعددة من الغرب بسبب الصراع العسكري مع أوكرانيا.

الخبر الأخير في جولتنا العالمية حول التطورات في الاقتصاد الابداعي الرقمي العالمي والذي تخطت قيمته تريليونات الدولارات.

وأعلن حي دبي للتصميم ومدينة دبي للإعلام، عن توقعاتهما بمواصلة تسجيل الاقتصاد الإبداعي الرقمي العالمي نمواً مركباً بنسبة 11 بالمئة سنوياً لتبلغ قيمته المتوقعة 27 تريليون درهم (حوالي 7.4 تريليون دولار) بحلول عام 2030.

ويسلط هذا النمو الضوء على الفرص الواعدة في هذا القطاع ودوره في تنويع مصادر النمو القائم على المهارات الشابة والناشئة، في ظلّ توسّع نطاق تبنّي أحدث الابتكارات التكنولوجية كالذكاء الاصطناعي والجيل الثالث للويب "ويب 3" والواقع الافتراضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فليك يشيد بـ لامين يامال بعد الفوز على خيتافي .. ...
التالى هيبقى سيلفي فقط.. لو متردد تشتري دهب شوف الفيديو ده