أخبار عاجلة
صور | فعاليات اليوم الثالث لمعرض سيتي سكيب 2024 -

تقارير: يجب على بنك كندا الحذر بشأن الإفراط في التصحيح مع أسعار الفائدة المقيدة

تقارير: يجب على بنك كندا الحذر بشأن الإفراط في التصحيح مع أسعار الفائدة المقيدة
تقارير: يجب على بنك كندا الحذر بشأن الإفراط في التصحيح مع أسعار الفائدة المقيدة

مع استمرار دورة خفض أسعار الفائدة في بنك كندا، تشير توقعات اقتصادية جديدة إلى أن البنك المركزي يحتاج إلى توخي الحذر بشأن الإفراط في التصحيح.

أصدرت TD Economics أحدث توقعاتها الاقتصادية، والتي أشارت إلى أن التضخم في طريقه للوصول إلى هدف البنك المركزي البالغ 2٪ بحلول نهاية العام .. وفي الوقت نفسه، يأتي النمو الاقتصادي أعلى قليلاً من التوقعات السابقة للربع الماضي، لكنه يظل "خافتًا".

قالت TD Economics في التوقعات: "الآن، يجب على بنك كندا أن يكون حذرًا بشأن الإفراط في التصحيح بإعداد نقدي يدفع التضخم إلى تجاوز هدفه على الجانب السلبي إلى حد كبير. نحن نقدر أن سعر الفائدة "المحايد" بين عشية وضحاها في كندا هو 2.25 في المائة، أو نقطتين مئويتين كاملتين أقل من الإعدادات الحالية".

وأضافت: "هذا يعني أن الأمر مقيد للغاية وأن البنك المركزي لا يزال لديه طريق طويل ليقطعه في خفض أسعار الفائدة، وهذا يشمل إمكانية خفضها بمقدار 50 نقطة أساس في أي اجتماع."

وبينما بدأت البنوك المركزية الأخرى، مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في خفض تكاليف الاقتراض، قالت تي دي إيكونوميكس إن بنك كندا "يبدو جيدًا جدًا" ويتقدم على نظرائه في دورة خفض أسعار الفائدة.

ومع ذلك، حتى مع ذلك، نعتقد أنه لا يزال أمامنا انحدار بمقدار 200 نقطة أساس،" وفقًا للتوقعات.

ومن المتوقع أن يأتي الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.1 في المائة خلال العام، وفقًا للتوقعات.

ويواجه المستهلكون ظروفًا صعبة، وفقًا لتي دي إيكونوميكس، ومن المتوقع أن "يظل الإنفاق فاترًا".

وقال التوقع "تقدم الإنفاق الاستهلاكي الحقيقي بنسبة 0.6 في المائة فقط سنويًا بالقيمة الحقيقية في الربع الثاني. ولا يبدو الربع الثالث أقوى كثيرًا".

في وقت سابق من هذا الشهر، خفض بنك كندا سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس إلى 4.25 في المائة، وكانت هذه الخطوة هي التخفيض الثالث على التوالي بعد تخفيضين سابقين بمقدار ربع نقطة مئوية في يونيو ويوليو، ومن المقرر أن يتم الإعلان التالي عن سعر الفائدة من بنك كندا في 23 أكتوبر.

وفي المستقبل، يتوقع بنك التجارة الإمبراطوري الكندي أن يتخذ البنك المركزي الكندي تدابير أكثر عدوانية لخفض تكاليف الاقتراض، حسبما ذكرت بلومبرج نيوز الأسبوع الماضي.

وقال بنك سي آي بي سي إنه يتوقع أن يخفض بنك كندا سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر ويناير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجامعة العربية: عالم اليوم يشهد تحولات جذرية وتحديات ملحة تمس جوهر بنية النظام الدولي الراهن
التالى حزب الله: قصفنا للمرة الثانية مدينة طبريا المحتلة بدفعة صاروخية