أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

الحكم بحبس المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور

الحكم بحبس المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور
الحكم بحبس المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور
black-shawla.png

05:54 م | الخميس 26 سبتمبر 2024

الحكم بحبس المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس جونيور

فينيسيوس

أعلن نادي ريال مدريد حبس المشجع المتهم بتوجيه عبارات عنصرية بحق البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب «الميرينجي»، خلال مباراة النادي الملكي أمام ريال مايوركا الموسم الماضي خلال مباراة الفريقين ببطولة الدوري الإسباني.

وكشف النادي، في بيان رسمي اليوم الخميس، أن محكمة التحقيق رقم 3 في بالما دي مايوركا أصدرت اليوم حكم إدانة بحق الشخص الذي وجَّه، من مدرجات ملعب سون مويكس، إهانات عنصرية ضد لاعب الفريق فينيسيوس جونيور في المباراة التي جمعت مايوركا وريال مدريد، في 5 فبراير من عام 2023.

المتهم يواجه جريمتين

وأُدين المتهم بارتكاب جريمتين ضد النزاهة الأخلاقية، تفاقمت بسبب التصرف بدوافع عنصرية، بحق فينيسيوس جونيور، وكذلك بحق اللاعب سامو تشوكويزي، الذي كان لاعباً في فياريال في ذلك الوقت، والذي تعرَّض لإهانات مماثلة في ملعب سون مويكس من قبل الشخص نفسه، بعد أسبوعين.

3392937201709416092.jpg

حبس المتهم بالعنصرية ضد فينيسيوس

وحكمت المحكمة بسحن المتهم لمدة عام واحد، كما قضت بمنعه دخول ملاعب كرة القدم التي تُقام فيها مباريات الدوري الإسباني للمحترفين والاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات، وسيكون تعليق عقوبة السجن بحق المتهم، الذي اعتذر وأبدى أسفه برسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور، مرهوناً بالمشاركة في برنامج للمساواة في المعاملة وعدم التمييز.

وتُعد هذه هي الإدانة الجنائية الثالثة في الأشهر الأخيرة بسبب الإهانات العنصرية التي يتلقاها لاعبو ريال مدريد.

من ناحية أخرى، اعتذر القاصر الذي وجَّه إهانات عنصرية للاعب أوريليان تشواميني في ملعب سون مويكس، خلال المباراة بين مايوركا وريال مدريد في 13 أبريل 2024، وأبدى ندمه على سلوكه، كذلك وافق على القيام بالأنشطة الاجتماعية والتربوية التي ترتئيها النيابة العامة، ولن يتمكن من دخول الملاعب التي تُقام فيها المسابقات الرسمية لمدة عام، وسيتعين عليه دفع الجزاءات المالية التي فرضت عليه، بسبب سلوكه، من قبل اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

وأكد ريال مدريد الذي رفع مع لاعبيه دعوى قضائية خاصة في هذه الإجراءات، أنه سيواصل العمل على حماية قيم النادي والقضاء على أي سلوك عنصري في عالم كرة القدم والرياضة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يوسف أيمن يواصل الغضب والكشف عن لغز عمر الساعي.. وقرار كولر بعد عروض محمد عبد الله
التالى موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي