أخبار عاجلة
استعدادات جامعة عين شمس للدراسة 2024 -

مساعد وزيرة التضامن: 360 مركز طبي ومستشفى للجمعيات الخيرية

مساعد وزيرة التضامن: 360 مركز طبي ومستشفى للجمعيات الخيرية
مساعد وزيرة التضامن: 360 مركز طبي ومستشفى للجمعيات الخيرية

أكد الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي على وجود نحو 360 مستشفى ومركز طبي مسجل ضمن نشاط أعمال الجمعيات الخيرية.

 

الصحة تشرف على عملية المراقبة الفنية والصحية

 

وأضاف أن ما يتم من جانب الوزارة هو الرقابة الإدارية والمالية فقط، دون التدخل فنيا، وأن وزارة الصحة تشرف على عملية المراقبة الفنية والصحية.


كما أشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن نشاط الجمعيات الخيرية التي صدر بحقها قرار بالتحفظ لم يتأثر نشاطها؛ بل تم العمل على رفع مستوى كفاءة العنصر البشري وتطوير خطة العمل الخاصة بها.

 

ولفت الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الحوار الوطني تضمنت أعماله نشاط الجمعيات الخيرية والعمل الأهلي التنموي، موضحا أن ما تضمنته أعمال الجلسات الخاصة بالحوار الوطني تيسير أكثر على منظمات المجتمع المدني وفقا لآلية عملية من جانب الحكومة.

 


كما أكد الدكتور أيمن عبد الموجود على تحفظ وزارة التضامن الاجتماعي على نحو 306 جمعية خيرية كانت تعمل ضمن أعمال كيانات إرهابية، مشيرا إلى أن بعض الجمعيات كانت تعاني من وجود جهاز وظيفي وهمي، وأن الجمعيات الآن أصبحت تؤدي مهامها كما كانت سابقا.

 

كما أعلن مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية الدكتور أيمن عبد الموجود على بدء موسم الحج الجديد بداية من أول الشهر الجاري، على أن يستمر  حتى منتصف فبراير المقبل.

 

وقال الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إن هناك عدد من المحددات والضوابط التي اعتمدتها الوزارة لتمويل الجمعيات الخيرية من الخارج، وذلك بعد التأكد من مدى نشاط الجمعية.

 

كما أشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بما تشهده الجمعيات الخيرية من نشاط ملحوظ خلال الفترة الماضية، موضحا أن ذلك يسهم بشكل واضح وملحوظ في عملية تطوير عمل ملفات الجمعيات الأهلية التنموية.

 

كما أشار الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى وجود ما يقرب من 60 منظمة أجنبية تعمل بمجال العمل الخيري والأهلي التنموي، وذلك بعد توفيق أوضاعها داخل مصر، موضحا أن تلك المنظمات تعمل في مصر بعد توفيق أوضاعها، وأن وزارة التضامن الاجتماعي تمارس دورها الرقابي عليها لمنع أي أضرار أو خلل قد يحدث.


وأكد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية على أن الوزارة تتبنى خلال الفترة الحالية تقديم خدماتها إلكترونيا، وذلك لمساعدة المجتمع المدني.

 

ولفت إلى أن تقديم الخدمات إلكترونيا سوف يوفق العديد من الإجراءات التي كانت تتم سابقا، فضلا عن كونه يوفر الوقت والجهد المبذول من جانب منظمات المجتمع المدني.

 

كما صرح الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أن حجم التمويل للجمعيات الخيرية تخطى حاجز الـ7 مليار جنيه خلال الفترة الماضية.

 

كما شدد الدكتور أيمن عبد الموجود على أن القيادة السياسية تولي اهتمام خاص لملفات العمل الأهلي التنموي خلال الفترة الماضية، وذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها الوزارة لمحرري ملف التضامن.

 

و أشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه تم توفيق أوضاع قرابة 34700 ألف جمعية خيرية خلال الفترة الماضية، وذلك خلال لقاء مع صحفيو ملف التضامن الاجتماعي.

 

وذكر الدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للجمعيات الخيرية والعمل الأهلي، أن الجمعيات الخيرية تمارس الأنشطة والفعاليات والملفات التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي.

 

من جانبه؛ أوضح الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الوزارة خلال الفترة الماضية لجأت إلى سحب ما يقرب من 23 مشروع من الجمعيات الأهلية، وذلك لما بدر من تلك الجمعيات من مخالفات.

 

ولفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الجمعيات التي تم سحب المشروعات منها سيتم إعلانها لاحقا.

 

وعلق المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي الدكتور محمد العقبي على واقعة تعدد مخالفات دور الرعاية للأيتام والمسنين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن عملية حل أي جمعية خيرية لا يتم إلا بحكم قضائي فقط.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التضامن الاجتماعي على أن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي لديها رؤية واضحة لتنمية دور الرعاية للأيتام والمسنين بشكل محوكم.


كما شدد الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة على أن الوزارة لديها خطة متكاملة للسيطرة على مخالفات دور الأيتام والمسنين.

 

وخلال لقائه مع الصحفيين؛ لفت مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة إلى أن زيارات الوزارة يومية على دور الأيتام والمسنين.

 

ووجهت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي رسالة لممثلي المواقع والصحف ووسائل الإعلام خلال فاعليات الدورة التدريبية المقامة حاليا، مؤكدة على أن وسائل الإعلام هم سفراء للوزارة في المجتمع.

 

من جانبه؛ أوضح مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن برنامج تكافل وكرامة كان لديه قرابة 170 ألف أسرة ضمن قوائم الانتظار، وخلال الفترة الماضية استطاعت الوزارة القضاء على قوائم الانتظار، وجاري العمل على إضافة المزيد.


كما لفت الدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة اتخذت عددا من القرارات خلال الفترة الماضية، وإن كان أهمها تعيين لجان مؤقته لعدد كبير من رؤساء مجلس إدارة دور الأيتام والمسنين، وذلك على خلفية ما تم من ممارسات من جانب البعض.


وشدد الدكتور محمد العقبي على أن وزارة التضامن ليست مسؤولة عن ما يتم بدور الرعاية من ممارسات، وإنما حال حدوث أي مشكلة تتدخل الوزارة فورا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المسؤولين.

 

وقال الدكتور محمد العقبي مساعد وزير التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الوزارة خلال الفترة الماضية قضت على قوائم الانتظار لبرنامج تكافل وكرامة.


كما أكد الدكتور محمد العقبي مساعد وزير التضامن الاجتماعي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن دعم تكافل وكرامة ليس معاش، وإنما يمكن القول بأنه مشروع.


جاء ذلك خلال فاعليات الدورة التدريبية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي لصحفيو ملف التضامن الاجتماعي بوسائل الإعلام، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

وجدير بالذكر أن  الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي شاركت كمتحدث رئيسي في جلسة تحت عنوان "تنفيذ التزامات الدول بشأن دور الأسرة في دعم حقوق الإنسان لأعضائها".

 

يأتي ذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، حيث تأتي هذه الجلسة في إطار الاحتفال بمرور 30 عامًا على إعلان العام الدولي للأسرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: 12 مديرية تُشارك بأنشطة مبادرة "بناء الإنسان" جنوب قنا
التالى بالبلدي: خالد الجندي: بعض عمليات التجميل أفعال شيطانية تعتدي على بنيان الله