أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

دكتور. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر اللقاء: حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ود. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. منال عوض وزيرة التنمية المحلية ود. محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والمهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة “e-Finance” للشركات المالية والاستثمارية الورقية.

بالإضافة إلى حضور خالد الجبالي الرئيس الإقليمي لشركة ماستركارد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية، ومحمود عبد اللطيف نائب رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس الوزراء بأعضاء مجلس إدارة الجهاز وكذلك أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات في هذا الاجتماع الهام الذي يعقد في إطار مناقشة العديد من الملفات المهمة.

دكتور. وشدد مصطفى مدبولي على الدور المحوري للوكالة في دعم جهود تطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والخدمات المتنوعة التي يقدمها، الأمر الذي من شأنه أن يساعد في دفع نمو هذا القطاع المهم الذي يعد توفير المزيد من فرص العمل أحد ركائزه الأساسية. من اقتصادات الدول.

تحسين الاستدامة المالية للجهاز

وأوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بأداء وكالة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلاً عن عدد من المقترحات لتعزيز تفعيل دورها في المرحلة المقبلة لتحسين الاستدامة المالية للوكالة والقيام بدورها في تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومساعدة الشباب ورواد الأعمال على تمويل مشاريعهم.

وعلى هذه الخلفية، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أنه تمت مناقشة العديد من القضايا، بما في ذلك تحسين الاستدامة المالية لجهاز تنمية المشاريع، وتغيير حدود تمويل الوكالة للمشروعات المتوسطة والصغيرة. سواء من خلال الوسطاء أو من خلال الإقراض المباشر.

يأتي ذلك على خلفية عزم الدولة دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مع التركيز على دعم القطاعات الإنتاجية، لا سيما قطاع الإنتاج الصناعي والزراعي وسلاسل القيمة المرتبطة به، فضلا عن مشاريع إحلال الصادرات والواردات، بالإضافة إلى توجيهات الهيئة بمواصلة دعم خطط الدولة للتنمية المستدامة و”رؤية مصر 2030″ وتعزيز سياسة الاستهداف الجغرافي والقطاعي والنوعي الفعال وتطوير عملها وبرامجها التمويلية بما يضمن توسع واستدامة المشروعات.

مناقشة إعادة هيكلة الصورة الذهنية لجهاز تنمية المؤسسات المتوسطة

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: تمت مناقشة إعادة هيكلة الصورة الذهنية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر. والهدف من ذلك هو تطوير الصورة الذهنية عن الجهاز والخدمات المقدمة وإبراز دوره المستقبلي وخلق تجربة جديدة للعملاء وتعزيز دور الجهاز كقناة للشباب ورواد الأعمال بالإضافة إلى سعيه لاستقطاب جديد القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني.

وتم خلال اللقاء عرض موقف المنصة الرقمية للمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تهدف الوكالة إلى إنشاء منصة وطنية للمؤسسات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لبناء نظام بيئي رقمي شامل يدعم نمو واستدامة الشركات الصغيرة ويمكن للشركات الناشئة في مصر تمكين الشركات الصغيرة من النجاح في سوق تنافسية من خلال توفير موارد متكاملة غير مالية وتطوير الأعمال والسوق التجارية.

خلق فرص عمل للشباب

وتتمثل الأهداف الإستراتيجية لهذه المنصة في تقديم الخدمات الرقمية المالية وغير المالية للمشاريع وخلق فرص عمل للشباب. وستعمل المنصة على إتاحة المشروعات اللازمة للاقتصاد المصري وفقًا لاحتياجات السوق، ودعم خطة الشمول المالي للدولة، ودمج القطاع غير الرسمي مع القطاع الرسمي، ومساعدة رواد الأعمال في تمويل رأس المال الاستثماري وفرص تطوير الأعمال، وتوفير سوق رقمي الذي يربط المشاريع الصغيرة مع العملاء والموردين والمستثمرين المحتملين. وبهدف تكامل العمل، ناقش الاجتماع واستعرض استعدادات الوكالة لتنظيم معرض “تراثنا” هذا العام.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تزامنا مع معرض سيتى سكيب.. ريزيدنس للتطوير العقاري تطلق " Redville " المرحلة الجديدة من مشروع اروما العين السخنة
التالى مزارع يشرع في التخلص من مدرس بسلاح ناري بسوهاج.. والسبب صادم