أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

مستشار الأحياء الأسبق يطالب «التعليم» بتعريب ...

مستشار الأحياء الأسبق يطالب «التعليم» بتعريب ...
مستشار الأحياء الأسبق يطالب «التعليم» بتعريب ...

أوضح حسن محرم مستشار مادة الأحياء الأسبق، أن  إضافة ثلاث فصول من الجيولوجيا إلى مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2025،0بشكل مفاجئ أدى إلى حدوث ارتباك لدى طلاب اللغات بسبب النقص الحاد في معلمى الجيولوجيا باللغتين الإنجليزية والفرنسية.
 

وطالب «محرم»،  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالموافقة على تدريس هذا الجزء والإجابة على  الأسئلة المقالية في الامتحان باللغة العربية لمن يرغب منهم في ذلك تيسيرا لهم.
ومن جهته أوضح محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، هو إتاحة الفرصة للمعلم ليؤدى عملية تعليمية جيدة داخل الفصل، بعدد ساعات معتمدة للمواد الأساسية، وأن يكون لديه الفرصة والوقت لتدريس المحتوى، وكذلك تنمية مهارات الطلاب، والعمل على حل المشكلات والانتهاء من المنهج فى الوقت المخصص.

ونوه إلى أن مادة الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في أي بلد بالعالم، وتم إقرارها في مصر بعد زلزال 1993، واليابان بها زلازل كثيرة ولا تدرس الجيولوجيا.
 

ولفت إلى أن  طالب المرحلة الثانوية كان يدرس ٣٢ مادة على مدار السنوات الثلاثة وهو ما لا يتواجد في أي نظام تعليمي في أي دولة في العالم.
 
وأشار الوزير الى أهمية توافر المهارات لدى الطلاب من خلال طرق التدريس وتعلم القيادة، واستغلال المعامل المتواجدة بمدارس المرحلة الثانوية وذلك من خلال إتاحة الوقت للمعلم، مضيفا أن قرار إعادة هيكلة الثانوية العامة تم من خلال دراسة قام إجرائها المركز القومى للبحوث التربوية ومن خلال متخصصين تربويين على نظام التعليم فى أهم ٢٠ دولة فى العالم، لافتًا إلى أن أقصى دولة فى العالم تقوم بتدريس من ٦ إلى ٨ مواد خلال العام الدراسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستمارة بـ 2000 جنيه.. الإجراءات والأوراق اللازمة لحجز شقق صندوق التنمية الحضرية
التالى الالتزام بتنفيذ المباني وفقاً للكودات.. ...