أخبار عاجلة

مفتي الديار المصرية: الحديث عن السيرة النبوية أصبح فريضة

دكتور. قال نذير عياد مفتي الديار المصرية، إن الحديث عن المولد النبوي صلى الله عليه وسلم لم يعد أمرا زائدا أو ثانويا، بل أصبح ضرورة حياتية وفريضا دينيا.

ذكرى المولد النبوي

وقال عياد خلال احتفال كبير بذكرى محمد صلى الله عليه وسلم بعنوان “بسمة من حياة النبي صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده” تحت رعاية كريمة من الامام الاكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وفي أجواء إيمانية بالجامع الأزهر الشريف الذي يعاني منه العالم. إنعدام الضمير في ظل الواقع الذي نعيشه والذي يختلف تماماً عن الواقع الذي بعث فيه النبي.

وأكد أنه عندما سأله سيدنا جعفر عن حاله أخبره عن الأرحام المقطوعة، وجرح العرض، وحل المال، وأكل الميتة، ونشر الباطل حتى بعث النبي الكريم ونحن نحتفل بذكرى المولد النبوي في كل عام. بدا الأمر متناقضًا مع شخصية رجل لم تشهد البشرية مثله من قبل. وللأخلاق خطها ومسارها، فكانت الحقوق والواجبات عصراً مستقيماً، على عكس ما نعانيه في عصرنا هذا، مما يجعلنا نبحث عن النبي وسيرته.

نحن نحتفل بالمولد النبوي

وأشار إلى أن الاحتفال بالنبي أمر لا مفر منه لأن الله أكرمه وأنعم عليه بأنه ينتصر عندما يقاتل، وتسلم عليه الصخور والأرض إذا ذهب، وتسلم عليه الدنيا وما فيها ترحب به.

وكان حاضرا د. محمد الدويني وكيل الأزهر ود. نذير عياد مفتي الديار المصرية ود. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، ود. عبد المنعم فؤاد مدير عام النشاط العلمي بالجامع الأزهر ود. هاني عودة مدير الجامع الأزهر، وعدد كبير من علماء الأزهر.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة جوميز لـ كولر في السوبر الأفريقي.. عاجل
التالى صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة