أخبار عاجلة

وكيل الأزهر: الرسول الكريم أقام دولته بالأخلاق والقيم والموعظة الحسنة

دكتور. وقال محمد الدويني ممثل الأزهر الشريف، إن ذكرى المولد النبوي يحيطنا بالنور ونتأمل كيف استطاع الرسول الكريم أن يخرج الناس من الظلمات إلى النور، لافتا إلى أن الرسول الكريم لقد جاء النبي بالنور الذي أنزل عليه وكان النبي صلى الله عليه وسلم يبني الدولة على أساس العلم والكرامة والإنسانية.

ذكرى المولد النبوي

وأعلن خلال حفل كبير بذكرى محمد صلى الله عليه وسلم بعنوان “لمحات من حياة النبي صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده”، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفي أجواء مليئة بالإيمان، بالجامع الأزهر الشريف، أن الدولة النبوية حكمت الأمم بالأخلاق الحميدة والحكمة. وليس بالسيف كما يزعمون. قال الله تعالى: “ادع إلى دين ربك بالحكمة والموعظة الحسنة”.

وأكد أن رسول الله استطاع أن يقهر نفوس الجاهلين في عصره، لدرجة أن المفكرين إلى يومنا هذا يتساءلون كيف فعل ذلك رسول الله وكيف قاد أمته بهذه الطريقة وبهذا الخير حكم عطرة. سلوك.

وأشار إلى أن الرسول الكريم تخلى عن الكثير من الأخلاق والقيم التي ورثها من بعده، لدرجة أن التاريخ قدم للمسلمين الكثير من التقدم الجيد وقيادة الأمة متبعين كتاب ربهم والسنة المتبعة. نبيه محمد الذي يشير إلى أن الأزهر الشريف هو حامل الطريق النوراني من كتاب الله وسنة رسوله وما زال الأزهر الشريف وسيبقى كما دخل العهد ، ولم يحيد عن طريقه.

نحن نحتفل بالمولد النبوي

وكان حاضرا د. محمد الدويني وكيل الأزهر ود. نذير عياد مفتي الديار المصرية ود. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، ود. عبد المنعم فؤاد مدير عام النشاط العلمي بالجامع الأزهر ود. هاني عودة مدير الجامع الأزهر، وعدد كبير من علماء الأزهر.

قد يهمك أيضاً :-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: نسعى لاستقطاب كبريات الشركات العالمية للاستثمار في مصر وجعلها مركزاً إقليمياً للتصنيع والإنتاج والتسويق لتحقيق استثمارات أجنبية مباشرة
التالى رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية