أخبار عاجلة
برشلونة يصدر بيانًا رسميًا بشأن عقوبة يويفا -
غموض موقف نجم ريال مدريد من خوض الديربي -

لم يتغير من 300 عام.. وزير التعليم: نطور النظام لخدمة سوق العمل

لم يتغير من 300 عام.. وزير التعليم: نطور النظام لخدمة سوق العمل
لم يتغير من 300 عام.. وزير التعليم: نطور النظام لخدمة سوق العمل

قال وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، إن نظام التعليم المتعارف عليه فى مصر لم يتطور منذ 300 سنة، وقد بنى هذا النظام وقتها الإمبراطورية البريطانية منذ 300 سنة، وكان لهم أهداف فى هذا الوقت هى أن يتخرج أفراد يستطيعون العمل فى الإمبراطورية يستطيع الحساب الذهنى، ولهم مواصفات ومهارات معينة.

 

تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا النظام ظل موجودا إلى هذه اللحظة لم يتطور، رغم كل المحاولات التى تمت من أجل تطويره، متابعا: "فى الوقت الحالى هذا النظام يجب تطور لأن المهارات التى يحتاجها الطلاب مختلفة عن المهارات التى كانت موجودة سابقا".

وواصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "سوق العمل الآن تغير، وأهم 10 وظائف فى العالم لم تعد موجودة من 10 سنوات، كما أن أكبر شركات العالم الموجودة حاليا كانت خاصة بالتكنولوجيا، بينما من 20 عاما كانت شركات خاصة بالبترول هى السائدة".

وأشار إلى أن الدراسات أثبتت أن العالم فى الفترة القادمة سيحتاج عدد أقل من وظائف المحامين والمهندسين والأطباء، لكن سيحتاج عدد كبير من مهندسى الكمبيوتر والمتخصصين فى البرمجة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 26-9-2024
التالى تعيينات حكومية.. فرصة ذهبية للعمل في وزارة التعليم برواتب مجزية| قدم ورقك حالا