أخبار عاجلة

وزير التعليم: نتعاون مع اليونسيف واليونسكو تدريس البرمجة بشكل أساسي

وزير التعليم: نتعاون مع اليونسيف واليونسكو تدريس البرمجة بشكل أساسي
وزير التعليم: نتعاون مع اليونسيف واليونسكو تدريس البرمجة بشكل أساسي

كشف وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف انه من ضمن المبادرات القادمة نسعى إلى دراسة البرمجة بشكل تأسيسي في المرحلة الثانوية، مؤكدا على أنه لدينا بنية تؤهلنا لذلك.

وزير التربية والتعليم: نتعاون مع اليونسيف واليونسكو تدريس البرمجة بشكل أساسي

وقال وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، خلال استضافه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج كلام في السياسة من تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، اننا نتعاون مع “اليونسكو” ومع “اليونسيف” من اجل تشكيل وبناء منهج يكون منه جزء “اون لاين” داخل المدرسة لتدريس ماده البرمجة، التي ستكون لغة اساسيه في التعامل مع العالم في الفترة القادمة.


واشار وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، الى ان الدولة كان لها في الفترة السابقة مجهود غير عادي بان يصبح لدى كل طالب “تابلت” وهو ما لم يكن موجود في الكثير من اماكن في العالم، مؤكدا على انها مبادرة قويه جدا وغير عادية وهي بنيه اساسيه لتدريس البرمجة.

وزير التربية والتعليم: لدينا 2500 مدرسه ثانويه بها شاشات متطوره جدا لا توجد في 90% من المدارس الخاصة

واكمل وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، انه من ضمن البنية الأساسية ايضا والتي ليست متداولة بصورة كبيرة ان المدارس الثانوية في مصر كبير للغاية حيث يوجد 2500 مدرسه بهم شاشات ذكيه من احدث الشاشات في العالم وموجوده داخل الفصول.

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف: الدولة بذلت مجهود كبير من أجل تجهيز المدارس

 واستدرك وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، كاننا لدينا الكثير من البنيه مثل المعامل التي يوجد بها الكثير من التجهيزات الحديثه التي لم تستخدم بعد، مشيرا الى ان الدوله بذلت مجهود كبير في تجهيز المدارس وما حدث الان هو اعاده هيكله من اجل ان يحضر الابناء ويستطيعون استغلال ما وفرته الدوله من امكانيات في المرحله القادم.

واكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، على انه يبني على جهد من سبقه مؤكدا على انها استراتيجيه واحده و الجميع يعمل عليها ضمن استراتيجيه 2030.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 34.65 مليون سهم .. الموافقة على طرح نايس ون اسهم في تداول السعودية
التالى مجلس النواب يستعد لدور الانعقاد الخامس الأسبوع المقبل