أخبار عاجلة

بموافقة فيفا.. منتخب المغرب ينجح في استقطاب "زميل هالاند"

بموافقة فيفا.. منتخب المغرب ينجح في استقطاب "زميل هالاند"
بموافقة فيفا.. منتخب المغرب ينجح في استقطاب "زميل هالاند"

نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، في استقطاب أحد أبرز النجوم إلى منتخب المغرب الأول، بعد منافسة مع منتخب النرويج الذي كان يرغب في ضم هذه الموهبة إلى صفوفه خلال الفترة الماضية.

اتحاد الكرة المغربي تحصل على موافقة غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم التابعة للاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي.

وقال الاتحاد المغربي في بيان رسمي: "وافقت غرفة قانون اللاعب بمحكمة كرة القدم التابعة للفيفا، على طلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تغيير الجنسية الرياضية للاعب أسامة الصحراوي، لاعب ليل الفرنسي من الجنسية النرويجية إلى المغربية، وبذلك سيصبح الصحراوي متاحًا للانضمام للمنتخبات الوطنية المغربية".

ومن المنتظر أن يكون أسامة الصحراوي حاضرًا مع منتخب المغرب لكرة القدم في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على هامش المباراتين ضد أفريقيا الوسطى برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم، التي يستضيفها المغرب عام 2025.

وبادر أسامة الصحراوي، لاعب نادي ليل الفرنسي، بإخبار الاتحاد المغربي لكرة القدم برغبته في الانضمام إلى "أسود الأطلس" على حساب منتخب النرويج، بعد أن ولد وعاش في أوسلو.

الصحراوي رفض مزاملة هالاند من أجل منتخب المغرب

 قال وليد الركراكي في مؤتمر صحفي قبل أسابيع: "أسامة الصحراوي لاعب جيد، تابعته في الفترة الماضية، وأنا سعيد باختياره منتخب المغرب عوض النرويج".

وأضاف: "تحدثت هاتفيًّا إلى أسامة الصحرواي، أكد لي أنه مقتنع باختياره تمثيل المغرب، وأخبرته بأن المنافسة كبيرة في الوقت الحالي، لكنه اختار التحدي، وقال لي: أنا مستعد لأحضر وأقاتل على مركزي".

محطات في مسيرة أسامة الصحرواي

وُلد أسامة الصحرواي بالعاصمة النرويجية أوسلو في 11 يونيو/ حزيران من عام 2001، ولعب 21 مباراة مع منتخب النرويج تحت 21 عامًا.

وشارك الصحرواي في مباراة واحدة مع منتخب النرويج الأول، وكان ضمن القائمة في الفترة الماضية، قبل أن يُخبر الاتحاد النرويجي بقراره باختيار منتخب المغرب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التعليم اليوم .. تحويلات الطلاب بين المعاهد الأزهرية والمدارس وموعد انطلاق الدراسة بالجامعات والمعاهد
التالى شاهد.. عنصرية «إثيوبي» ضد مذيعة Sky News عربية مروج إبراهيم