أخبار عاجلة

لا أحد يريد التعاقد مع لاعب منتخب تونس المونديالي

لا أحد يريد التعاقد مع لاعب منتخب تونس المونديالي
لا أحد يريد التعاقد مع لاعب منتخب تونس المونديالي

انتهت فترة سوق الانتقالات الصيفية 2024 بعد إثارة كبيرة وصفقات قوية أبرمتها الأندية الأوروبية؛ لكن "الميركاتو" الصيفي ترك وراءه عددًا من أبرز اللاعبين التونسيين من دون فريق، رغم انتهاء عقودهم قبل عدة أشهر وربما أكثر، منذ إغلاق الميركاتو الشتوي، كان أبرزهم لاعب منتخب تونس المونديالي سيف الدين الخاوي.

واقع السوق كان قاسيًا على عدد من اللاعبين التونسيين؛ لأنه سيبقيهم بلا أي فريق حتى يناير/ كانون الثاني المقبل، إلا إذا جاءت انفراجة من خلال الفترة القليلة القادمة، ومن بين هؤلاء، لاعب منتخب تونس سيف الدين الخاوي الذي بقي من دون نشاط منذ نهاية عقده مع فريق خورفكان الإماراتي.

ويمر صانع الألعاب التونسي بفترة صعبة قد تهدّد مسيرته الاحترافية، إذ يعيش في "بطالة كروية"، منذ  أشهر رغم تصنيفه -حسب العديد من الفنيين- ضمن أحد أبرز اللاعبين في منتخب "نسور قرطاج" خلال السنوات الماضية.

ويمتلك الخاوي، البالغ من العمر 29 عامًا، مسيرة طويلة في الملاعب الفرنسية، وتجارب احترافية متعددة، أبرزها مع تور، وكان وأولمبيك مارسيليا.

نجم منتخب تونس يعاني في الميركاتو 

تعد تجربة الخاوي مع كليرمون فوت الأفضل في مسيرته، إذ لعب في صفوفه بين عامي 2021 و2023، وخاض 58 مباراة بقميص النادي، سجل خلالها 9 أهداف، كما تمكن من تقديم 6 تمريرات حاسمة قبل أن يختار الرحيل إلى صفوف خورفكان.

عيسى العيدوني لاعب خط وسط منتخب تونس

اقرأ المزيد

وأخفق الخاوي في تقديم أوراق اعتماده مع ناديه السابق، بعد أن وقّع صيف 2023 عقدًا احترافيًّا يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026، لكن تم فسخ العقد بالتراضي بين الطرافين في يوليو/ تموز الماضي، إذ شارك في 8 مباريات فقط قدم خلالها مستويات متواضعة، وتم استبعاده من الفريق الأول. 

يُذكر أنّ الخاوي قد مثّل المنتخب الفرنسي تحت 18 عامًا قبل التحاقه بمنتخب تونس في مارس/ آذار 2018، وخاض كأس العالم في روسيا، وشارك مع نسور قرطاج في 28 مباراة دولية سجل فيها 4 أهداف، وتصل قيمته السوقية حاليًّا إلى 1.4 مليون يورو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأجيل انطلاقة العام الدراسي في لبنان حتى منتصف أكتوبر بسبب الحرب
التالى القبض علي مدمن عذب ابنته واحتجزها داخل غرفة مظلمة