أخبار عاجلة
بسبب خروف.. جزار يهشم رأس جاره في الوراق -
مقتل شاب في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالمعصرة -

وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف و100 نازح في مراكز الإيواء الرسمية

وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف و100 نازح في مراكز الإيواء الرسمية
وزير الداخلية اللبناني: 70 ألف و100 نازح في مراكز الإيواء الرسمية

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ مجلس الأمن أصدر بيانا بعد الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء اللبناني، مشيرًا، إلى أنه بداية مشجعة لحل الأزمة في المنطقة، لأنه يتحدث عن تطبيق القرار 1701.

 

وقف الحرب على لبنان

وأضاف "مولوي"، في لقاء مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "البيان يتحدث أيضا عن موقف الشرعية الدولية من وقف الحرب على لبنان وإعادة الأمن إلى لبنان وخصوصا الجنوب اللبناني".

 

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "نأمل أن تتكلل المفاوضات بنتائج الملموسة بحيث تتوقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، وللأسف لم تكن الليلة الماضية جيدة، فقد تواصل الاعتداءات، ونأمل ضغطا أكبر من المجتمع الدولي، ونناشد الجميع أن يكونوا إلى جانب لبنان لوقف الاعتداءات عليه ووقف قتل الأبرياء".

 

وحول ملف النازحين، قال: "إلى الآن، عندنا في مراكز الإيواء 70 ألف و100 نازجح في مراكز الإيواء الرسمية، ومبلغ عنهم للسلطات اللبنانية، ويوجد عدد مماثل تقريبا خارج المراكز الرسمية في منازل مستأجرة أو عند أقرباء لهم، والدولة اللبنانية تفعل كل ما يمكنها لتأمين الدعم وتأمين المستلزمات في ظل هذه الظروف الصعبة".

 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ الخرق الأمني الإسرائيلي برسائل على هواتف اللبنانيين تدعوهم فيها إلى الخروج من بعض المناطق تهديدات وصل بعضها إلى الأجهزة اللبنانية الرسمية، ووصلت أمس إلى مراكز الدفاع المدني، ويتم التعامل معها حسب الحالة.

 

حماية اللبنانيين وأجهزتنا الأمنية والإغاثية
 

وأضاف "مولوي": "لا نريد خلق حالة من الضياع أو الفوضى ولا نريد أو نقبل ولن يحصل أن تتخلى الأجهزة الإغاثية أو الدفاع المدني عن مسؤولياتهم ونتعامل مع كل تهديد من هذا النوع على حدة وفق الظروف والحالة، وهدفنا حماية اللبنانيين وأجهزتنا الأمنية والإغاثية".

 

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "نستهدف إبقاء أجهزتنا الأمنية والإغاثية على جهوزية لمساعدة المواطنين عند الحاجة"، مشددًا، على أن ما تفعله دولة الاحتلال حرب شعواء ووحشية وكل الضمير العالمي والإنساني والعرب كلهم متضامنون مع لبنان، ولا يقبل أحد بهذا المستوى من الإجرام واستهداف الأبرياء والأطفال.


سقوط شهداء جراء استهدافات إسرائيلية
 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ العدوان الإسرائيلي الأخير على بلاده أسفر  عن استشهاد عدد كبير من الأطفال والنساء، وذلك حدث في مناطق بعيدة جدا عن الجنوب.

 

وأضاف "مولوي": "شهدت الليلة الماضية سقوط شهداء جراء استهدافات إسرائيلية، ونعول على الموقف الدولي ونعول على الشريعة الدولية، ونعول أكثر فأكثر على الموقف العربي".

 

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "نشيد ونقدر مواقف إخواننا العرب جميعا، مصر والقيادة المصرية، لأن هذه المواقف والجهود لابد ان تثمر خيرا بالنسبة إلى لبنان واللبنانيين ولابد أن تؤدي قريبا إلى وقف هذه الاعتداءات، ونناشد الضمير العالمي والمجتمع الدولي وأشقاءنا العرب جميعا وكل من هو صديق أو شقيق للبنان تكثيف جهوده الدبلوماسية والسياسية والضغط الذي يمكن القيام به في المنظمات والمحافل الدولية لحماية الإنسان اللبناني والمواطن في هذا المكان".

 

الوضع الأمني في لبنان
 

قال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنّ الوضع الأمني في لبنان تبعا لكثافة النزوح الذي حصل منذ 3 أيام جيد ومستقر ومتماسك.

 

وأضاف بسام مولوي، وزير الداخلية اللبناني: "أكثر من 150 ألف مواطن تحركوا من الجنوب تجاه بيروت وجبل لبنان ووصلوا إلى الشمال، وهو ما سبب زحمة السير في اليومين الأولين".

 

وتابع وزير الداخلية اللبناني: "قوى الأمن الداخلي نسقت مباشرة لاستيعاب هذه المشكلة، وتم توفير المعلومات ودعم القوى السيارة بمؤازرة من الجيش اللبناني حتى انتقل المواطنون من جنوب لبنان إلى عمق الأراضي اللبنانية، خصوصا في بيروت وجبل لبنان وصولا إلى الشمال، ولم تحصل أي مشكلة رغم كثافة النازحين والاكتظاظ، ولم يحصل أي إشكال أمني أو مشادة أو حادث أو إشكال صحي، حتى كان الصليب الأحمر اللبناني على اتصال معنا للتدخل صحيا والتعامل مع أي طارئ".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. مشاهدة مباراة فالنسيا وأوساسونا في الدوري الإسباني
التالى بث مباشر.. مشاهدة مباراة تشيلسي وبارو في كأس الرابطة الإنجليزية